«مجتهد»: الملك «سلمان» يزور مصر في طريق عودته من واشنطن

الخميس 20 أغسطس 2015 04:08 ص

كشف المغرد السعودي الشهير، «مجتهد»، عن زيارة يجريها العاهل السعودي، الملك «سلمان بن عبد العزيز»، إلى مصر في طريق عودته من الولايات المتحدة؛ وذلك تأكيدا للدعم الكامل للرئيس المصري، «عبد الفتاح السيسي».

وقال «مجتهد» في تغريدات له عبر حسابه على موقع «تويتر»: «بترتيب من محمد بن سلمان (ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع)، وتأكيدا للدعم الكامل للسيسي، فسوف يزور الملك سلمان جمهورية مصر العربية في طريق عودته من أمريكا بتغطية إعلامية كبيرة»، لافتا إلى أن الموعد الدقيق لرحلة الملك إلى أمريكا هو يوم السبت الموافق 5 سبتمبر/أيلول المقبل. 

وأضاف: «المضحك أن الإخوان (جماعة الإخوان المسلمين)، ومن يسايرهم من (المثقفين) في المملكة، لا يزالون يتغنّون بـ(العهد السلماني) رغم استمرار الدعم المادي والمعنوي والسياسي».

وتابع موردا ما يعتبره «دلائل» على عدم صحة الاعتقاد بتغير السياسة السعودية تجاه النظام في مصر بعد تولي الملك «سلمان» الحكم، قائلا: «نزيدهم (الإخوان والمثقفين في المملكة) من الشعر بيتا أن (ولي العهد السعودي الأمير محمد) بن نايف نفسه يتفاخر بدوره الكبير في القرار الذي صدر أيام (العاهل السعودي الراحل الملك) عبدالله (بن عبد العزيز) ضد الحركات الإسلامية، ولا يزال يعتبرهم العدو الأول»، حسب قوله.

وأضاف: «يدعي بن نايف أن فريقه الديني كان له دور في (تأصيل شرعي) متماسك في هذا القرار؛ ما أحرج المعارضين للقرار».

ورغم كشف «مجتهد» لخبر الزيارة، إلا أنه حتى اللحظة لم تعلن أي مصادر سعودية أية تفاصيل عن زيارة مرتقب أن يجريها الملك «سلمان» للقاهرة.

وأسفرت زيارة أجراها ولي ولي العهد السعودي إلى مصر، أواخر الشهر الماضي، عن إعلان مشترك تضمن تطوير التعاون العسكري بين البلدين، وتحقيق التكامل الاقتصادي بينهما، وتكثيف التعاون السياسي، والاستثمارات المتبادلة، وتعيين الحدود البحرية المشتركة.

وكان وزير الدفاع الأمريكي أعلن عن زيارة مرتقبة للعاهل السعودي إلى واشنطن في سبتمبر/أيلول المقبل، دون أن يحدد موعدا دقيقا لها.

وحساب «مجتهد» حساب شهير في السعودية، يقوم بتسريب معلومات عن الأسرة الحاكمة بالسعودية، وبدأ هذا الحساب في التغريد يوم 21 يوليو/تموز 2011، ويتابعه حاليا نحو مليوني شخص، معظمهم من السعوديين، وحتى اليوم لا تعرف الهوية الحقيقية لصاحب الحساب.

  كلمات مفتاحية

مصر السعودية زيارة الملك سلمان محمد بن سلمان أمريكا السيسي الإخوان مجتهد

المصالح أولا .. إعلان القاهرة يمهد لتهدئة خلافات القاهرة والرياض

الأمير «محمد بن سلمان» في القاهرة .. هدنة ملاكمة ومصالح متبادلة

«السيسي» و«بن سلمان» يتفقان على تطوير التعاون العسكري والسياسي والاقتصادي

«السيسي» مغازلا الرياض: مصر والسعودية جناحا الأمن القومي العربي

«خاشقجي»: السعودية لم تعد ترى الإخوان تنظيما إرهابيا

الملك «سلمان» يزور واشنطن لبحث الاتفاق النووي والحرب على «الدولة الإسلامية»

«مجتهد»: معلومات استخبارية عن مخطط مصري إماراتي قد تلغي زيارة «سلمان» للقاهرة

الرياض تضع مع واشنطن اللمسات الأخيرة لشراء فرقاطتين أمريكيتين

الملك «سلمان» في البيت الأبيض لأول مرة منذ اعتلاء العرش

مصدر: التباين الكبير حول مستقبل «الأسد» وراء تأجيل زيارة الملك «سلمان» لمصر

«مجتهد» يكشف سر تأخر السعودية في إعلان مقتل جنودها باليمن