أسعار النفط تتجه لتسجيل أطول سلسلة خسائر أسبوعية في 29 عاما

الجمعة 21 أغسطس 2015 09:08 ص

استأنفت أسعار النفط اتجاهها النزولي في التعاملات الأسيوية، اليوم الجمعة، متأثرة بتراجع أسواق الأسهم العالمية وانكماش حاد في نشاط المصانع في الصين ويتجه خام القياس الأمريكي إلي تسجيل أطول سلسلة خسائر أسبوعية منذ عام 1986.

وأظهر مسح نشر يوم الجمعة أن نشاط قطاع الصناعات التحويلية الصيني انكمش في أغسطس/آب بأسرع وتيرة في حوالي ست سنوات ونصف مع تراجع الطلب المحلي والخارجي وهو ما يزيد المخاوف بشان الطلب على الخام في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وهبطت الأسهم الأسيوية في التعاملات الصباحية حاذية حذو الأسهم الأمريكية في وول ستريت مع تزايد المخاوف من تباطؤ للنمو العالمي تقوده الصين.

ويجري تداول خامي القياس النفطيين الرئيسيين قرب أدنى مستوياتهما في ستة أعوام ونصف ويتجه خام القياس الأمريكي إلى تسجيل ثامن انخفاض أسبوعي على التوالي في أطول سلسلة خسائر منذ 1986.

وفي أواخر 1985 هوت أسعار النفط إلى 10 دولارات للبرميل من حوالي 30 دولارا على مدى خمسة أشهر مع رفع أوبك انتاجها لاستعادة حصتها في السوق في أعقاب زيادة في الإنتاج خارجها.

وانخفضت عقود الخام الأمريكي تسليم أكتوبر/تشرين الأول 42 سنتا إلى 40.90 دولارا للبرميل بحلول الساعة 0445 بتوقيت جرينتش. وكانت عقود سبتمبر/أيلول التي انقضى تداولها أمس الخميس قد أغلقت مرتفعة 34 سنتا.

وأثناء الجلسة السابقة هوى خام القياس الأمريكي إلى أدنى مستوى في ست سنوات ونصف عند 40.21 دولارا للبرميل.

وتراجعت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت 46 سنتا إلى 46.16 دولار للبرميل بعد أن أنهت الجلسة السابقة منخفضة 54 سنتا. ويتجه برنت إلى تسجيل سابع خسارة في ثمانية أسابيع.

وواصل الدولار الأمريكي التراجع أمام العملات الرئيسية مع انحسار التوقعات لزيادة في أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر/أيلول وهو ما يقدم بعض الدعم لأسعار النفط.

  كلمات مفتاحية

أوبك النفط أسعار النفط الخام الأمريكي برنت تراجع أسعار النفط

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع بفعل النفط .. وبورصة السعودية تتعافى

«غازبروم نفت» الروسية: حرب أسعار النفط مع السعوديين لن تؤثر على النمو

النفط يتراجع مع ارتفاع المخزونات الأمريكية والصادرات السعودية

صندوق النقد الدولي يحذر: أسعار النفط المنخفضة ستبطئ معدل النمو في السعودية

تراجع صادرات الجزائر من النفط والغاز الطبيعي في 2014

أسـواق المشـتقـات: اسـتعــدوا لســنوات من النفـط الـرخيـص

الخام الأمريكي يسجل أطول موجة خسائر أسبوعية في ثلاثة عقود

مسؤول سعودي سابق يحذر من إغراق إيران لأسواق النفط