شرطة مكة توقف مواطنا سبعينيا أساء للمطلقات

الجمعة 3 يوليو 2020 11:57 ص

أوقفت الشرطة السعودية في منطقة مكة المكرمة، مسناً، أثار غضبا على صفحات التواصل، بتغريدات اعتبرت مسيئة للسعوديات بوجه عام والمطلقات بوجه خاص.

وقال المتحدث باسم شرطة منطقة مكة المكرمة الرائد "محمد الغامدي"، في بيان، إنه "إشارة إلى ما تم رصده عبر إحدى وسائل التواصل الاجتماعي لشخص ينشر تغريدات مسيئة بحق المرأة السعودية ووصفها بعبارات تتنافى مع القيم والآداب العامة، أسفرت نتائج المتابعة الأمنية عن تحديد هوية صاحب الحساب والقبض عليه".

وفيما لم يذكر البيان اسم المتهم حيث تمنع القوانين السعودية الكشف عن هويات الأشخاص قبل صدور أحكام قضائية نهائية ضدهم، قال إنه "مواطن في العقد السابع من العمر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه لإحالته للنيابة العامة".

وذكر مدونون سعوديون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن المتهم المقصود ببيان الشرطة هو  "عيدان الغامدي".

وأثار "الغامدي" في اليومين الماضيين، جدلاً واسعاً بسلسلة تغريدات ظل ينشرها حتى قبيل توقيفه بوقت قصير، الخميس، وتدور غالبيتها حول السعوديات، سيما المطلقات منهن.

وحمل "الغامدي" الفتاة وأهلها مسؤولية الطلاق سواء كان ذلك برغبة الفتاة، أو لسوء خلق زوجها، مشيرا إلى أن تقاعس الأب عن السؤال عن الزوج كان سببا في هذه الزيجة وفي حدوث الطلاق.

 

وطالب "الغامدي" الدولة بوقف معونة المطلقات التي تتكفل بها المملكة، محملا والد الفتاة المصاريف كلها، مشيرا إلى أن بعد الطلاق ولي الفتاة أولى بيها.

وطالب الناشط السبعيني السعوديين بالتعدد والزواج مثنى وثلاث ورباع حتى لا تبقى في المملكة مطلقة دون زواج.

الأمر لم يقف عند هذا الحد، بل وصل إلى اتهامه المطلقات بسوء الخلق وارتكاب الفحشاء في فنادق الإمارات ولبنان ومصر، محملا الدولة –دون تصريح- المسؤولية الكاملة بسبب الصلاحيات التي أعطتها الدولة للسعوديات.

ودشن ناشطون وسم "#عيدان_الغامدي_يقذف_المطلقات" صبوا خلاله جام غضبهم على تغريداته التي قالوا إنها ليست من الدين في شيء، مطالبين الشرطة والدولة التدخل.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسقاط الولاية عن المرأة السعوديات المطلقات المطلقات

السعودية تدرس إنشاء صندوق وقفي لدعم المطلقات

السعودية تعتزم السماح للمطلقات والأرامل بالحصول على سجل أسرة «مستقل»