الإمارات تطلق حملة «عونك يا يمن» لإغاثة ودعم 10 ملايين شخص

الأحد 30 أغسطس 2015 08:08 ص

أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حملة كبرى لدعم الأوضاع الإنسانية في اليمن ومساعدة حوالي 10 ملايين شخص، تأثرت أوضاعهم نتيجة الأزمة الأخيرة، وذلك تحت شعار «عونك يا يمن» وتستمر لمدة شهر لحشد الدعم لصالح برامج ومشاريع الهيئة الموجهة للمتأثرين من الأحداث في اليمن وتخفيف معاناتهم، بتوجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ «خليفة بن زايد».

من جهته، أكد الشيخ «حمدان بن زايد آل نهيان» ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، اهتمام دولة الإمارات قيادة وشعبا بالظروف الإنسانية السائدة حاليا في اليمن.

وقال إن هذا الاهتمام يجسد متانة العلاقات الأخوية والروابط الأزلية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين الإماراتي واليمني.

وأضاف أن معاناة اليمنيين تتفاقم يوميا مما ينذر بكارثة حقيقية تهدد حياة الملايين من الأشقاء، مشددا على أن هذه الظروف تتطلب تضافر الجهود الإنسانية الإقليمية والدولية للحد من معاناة المتضررين وتحسين أوضاعهم ولفت الانتباه لظروفهم الحرجة.

وأوضح الشيخ «حمدان بن زايد» في تصريح بمناسبة إطلاق حملة «عونك يا يمن»، أن دولة الإمارات بقيادة الشيخ «خليفة بن زايد» أدركت مبكرا حجم الكارثة المحدقة بملايين اليمنيين جراء الأزمة الأخيرة، لذلك جاءت توجيهاته كخطوة داعمة ومعززة لبرامج الدعم والمساندة التي تنفذها الإمارات في اليمن منذ اندلاع الأحداث الأخيرة والتي ما تزال مستمرة.

وأكملت هيئة الهلال الأحمر استعداداتها لتنفيذ وإطلاق حملة التبرعات على مستوى الدولة وحشدت طاقاتها البشرية وكوادرها التطوعية لتعزيز الحملة وإنجاح فعالياتها لإظهار أكبر قدر من التضامن مع الشعب اليمني.

ونشرت الهيئة مندوبيها في حوالي 200 موقع على مستوى الدولة خاصة في المراكز التجارية والبنوك والجمعيات التعاونية وغيرها من المرافق الحكومية والخاصة.

وأهابت الهيئة بجميع قطاعات المجتمع في الدولة لمؤازرة جهود الهيئة ودعم برامجها الإنسانية وعملياتها الإغاثية الممتدة للمتأثرين في المحافظات اليمنية.

وقال الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الدكتور «محمد عتيق الفلاحي» في مؤتمر صحفي عقده بمقر الهيئة في أبوظبي أن الحملة ستبدأ، اليوم الأحد، وستستمر شهرا كاملا، وفق ما نقلته «وكالة الأنباء الإماراتية» (وام).

وأضاف أنه سيكون هناك بث مباشر لجميع القنوات التلفزيونية في الإمارات يوم الجمعة المقبل لنقل جمع التبرعات، داعيا المواطنين والمقيمين إلى تقديم المساعدة لليمنيين عبر مواقع وحسابات بنكية مخصصة لذلك.

وقالت الشيخة «لبنى بنت خالد القاسمي» وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة اللجنة الإماراتية لتنسيق المساعدات الإنسانية الخارجية إن الحملة تعكس صدق رسالة الإمارات الإنسانية لدعم الأشقاء وإغاثة المنكوبين من الأزمات الإنسانية.

وأضافت أن تصدر دولة الإمارات المرتبة الأولى كأكبر مانح للأزمة الإنسانية في اليمن، وفقا لخدمة تتبع المساعدات التابعة لـ«الأمم المتحدة»، لا يعني أن دولة الإمارات أنجزت ما عليها بل إن ذلك يعني بذل المزيد من الجهود.

وفي ذات السياق، أشاد المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليمنية «راجح بادي» بمبادرة الإمارات، قائلا: «نشكر دولة الإمارات ومواقفها التاريخية تجاه اليمن منذ أيام الراحل الكبير زايد الخير، ونشكر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والحكومة والشعب الإماراتي الشقيق على هذه المواقف التي لن ينساها اليمنيون جميعا وأجيالهم القادمة».

  كلمات مفتاحية

الإمارات اليمن الإغاثة خليفة بن زايد

«يونيسيف»: مقتل وإصابة 1000 طفل منذ اندلاع الحرب في اليمن

«الصليب الأحمر»: الوضع الإنساني في اليمن كارثي

«يونيسيف» تعلن حاجتها لـ11 مليون دولار لإعادة تأهيل المدارس المتضررة في اليمن

«الأمم المتحدة» تعلن أقصى درجة طوارئ في اليمن و«كي مون» يدعو لوقف فوري للقتال

75% من اليمنيين بحاجة لمساعدة عاجلة والقطاع الخاص يسرح 60% من موظفيه

مبعوث الأمم المتحدة باليمن:31 مليون شخص بحاجة لإغاثة إنسانية

«الأمم المتحدة» تعلن حاجتها لـ1.6 مليار دولار لمواجهة «كارثة وشيكة» في اليمن

اتفاقية سعودية أممية لإنقاذ حياة 7،5 مليون يمني وتوفير ممرات آمنة

«محمد بن راشد» يطلق مؤسسة تنموية عالمية تستهدف 130 مليون إنسان حتى 2025

«محمد بن زايد»: الإمارات ستواصل جهودها الدولية لمواجهة «شلل الأطفال»