التحفظ على أموال حنين ومودة فتاتي التيك توك بمصر

الاثنين 13 يوليو 2020 09:05 م

قررت النيابة المصرية التحفظ على أموال فتاتي تطبيق "تيك توك" الشهيرتين، "حنين حسام"، و"مودة الأدهم"، وذلك في أحدث تطورات قضايا ملاحقة مشاهير السوشيال ميديا في مصر بتهم تتعلق بخرق الآداب العامة.

وفي وقت سابق، أمرت النيابة العامة بإحالة المتهمتين "حنين حسام"، و"مودة الأدهم"، و3 آخرين إلى المحاكمة الجنائية مع استمرار حبسهم.

وقررت النيابة إعادة حبس المتهمة "حنين حسام" عقب مواجهتها بدليل جديد أسفر عنه فحص أجهزتها الإلكترونية المضبوطة؛ وذلك لاتهام الفتاتين بالتعدي على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، وإنشائهما وإدارتهما حسابات خاصة عبر الشبكة المعلوماتية لارتكاب تلك الجريمة.

كما أشارت النيابة إلى اشتراك الباقين معهما في الجريمتين المشار إليهما، وحيازة أحدهم برامج مصممة بدون تصريح من جهاز تنظيم الاتصالات، أو مسوغ من الواقع أو القانون؛ بغرض استخدامها في تسهيل ارتكاب تلك الجرائم، وإعانته إحدى الفتاتين على الفرار من وجه القضاء مع علمه بذلك، وإخفائه أدلة للجريمة، ونشره أمورا من شأنها التأثير في الرأي العام لمصلحة طرف في الدعوى.

وكشفت تحريات الإدارة العامة للآداب، تفاصيل عديدة في القضية المتهمة فيها الطالبة "حنين حسام"، بارتكاب أفعال منافية للآداب والإتجار في البشر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تيك توك حنين حسام

مصر.. القبض على مروجة فيديوهات فاضحة على تيك توك

سجن فتيات تيك توك بمصر يثير سجالا إعلاميا وحقوقيا

فتيات التيك توك.. محكمة مصرية تقضي بحبس منار سامي 3 سنوات

قانون جديد يدمج الكيانات المعنية بإدارة الأموال المستردة في مصر

القضاء المصري يبرئ حنين حسام ومودة الأدهم من تهمة التعدي على قيم المجتمع