توقيع مذكرتي تفاهم بين بورصتي قطر واسطنبول

الاثنين 31 أغسطس 2015 11:08 ص

وقعت بورصتا قطر واسطنبول، أمس الأحد، مذكرة تفاهم لتعزيز إجراءات التعاون المتبادل في عدة مجالات.

وبحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية، تم توقيع المذكرة في مبنى بورصة قطر بحضور «راشد بن علي المنصوري» الرئيس التنفيذي لبورصة قطر، و«تونجاي دنش»، الرئيس التنفيذي لبورصة إسطنبول والوفد المرافق له.  

وذكر بيان صادر عن بورصة قطر، أن المذكرة تهدف إلى «تبادل المعلومات والبيانات وتعزيز التكامل بين البلدين، وتسهيل قيام البورصتين بالواجبات الموكولة إليهما على أكمل وجه».

وقال «المنصوري»، إن «مذكرة التفاهم هذه تأتي ضمن سلسلة من الاتفاقيات التي تم توقيعها بين دولة قطر والجمهورية التركية، وهي تعبير عن إرادتهما المشتركة ورغبتهما الجادة في التعاون وتطوير العلاقات الثنائية، والارتقاء بها إلى مستويات جديدة».

وأضاف أن «توقيع المذكرة، ما هو إلا مقدمة للتعاون بين البورصتين، حيث سيتبعها القيام بجهد مشترك لوضع الاتفاقية موضع التنفيذ في عدة مجالات، وسيقوم الطرفان بتسخير جهودهما وتشكيل فرق عمل مشتركة، لإيجاد آليات مناسبة».

من جهته، قال «تونجاي دينج»، الرئيس التنفيذي لبورصة اسطنبول، في البيان ذاته: «إن مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين، ستثبت أنها آلية مفيدة ليس فقط لرفع مستوى التعاون بين البورصتين، بل أيضاً لفتح آفاق جديدة لفرص الأعمال للمشاركين في السوق في قطر وتركيا».

وأضاف أن «الطرفين سيشكلان لجان عمل مشتركة تجتمع بشكل دوري، إضافة إلى عقد اجتماعين كل عام، أحدهما في إسطنبول والآخر في الدوحة».

وتشهد العلاقات بين تركيا وقطر حالة كبيرة من التقارب، لاسيما عقب التوقيع على اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين الرئيس التركي «أردوغان»، وأمير قطر الشيخ «تميم بن حمد»، 

  كلمات مفتاحية

قطر تركيا بوصة اسطنبول بورصة قطر العلاقات القطرية التركية

«أردوغان» يستقبل الأمير «تميم» في إسطنبول لبحث تطورات المنطقة

«أردوغان» يلتقي أمير قطر بإسطنبول

ضمن خطوات الشراكة الاستراتيجية: مشروع اتفاق يتيح لتركيا نشر قوات في قطر

«أردوغان»: «لم نشهد خلافات في وجهات النظر مع قطر» .. و«تميم» يتطلع للاستفادة من الجيش التركي

«أردوغان» و«تميم» يدشنان شراكة سياسية وعسكرية استراتيجية بين تركيا وقطر

«فوستي راسل» ترقي بورصة قطر إلى سوق ناشئة