ترامب يمدد مهلة تيك توك من 45 يومًا إلى 90 يومًا

الأحد 16 أغسطس 2020 11:12 ص

أصدر "ترامب" أمرًا تنفيذيًا يوم الجمعة يمنح شركة "بايت دانس" الصينية مهلة 90 يومًا إما لبيع "تيك توك" أو فصل أعمالها في الولايات المتحدة، ممددًا المهلة السابقة اشلتي كانت 45 يومًا.

وكتب "ترامب" في الأمر الذي يشير إلى مخاوف تتعلق بالأمن القومي: "هناك دليل موثوق يقودني إلى الاعتقاد بأن بايت دانس قد تتخذ إجراءً يهدد بالإضرار بالأمن القومي للولايات المتحدة".

يقع مقر "بايت دانس" في الصين، وقد اقترحت إدارة "ترامب" مؤخرًا أن الشركة ربما تشارك معلومات الأمريكيين مع الحكومة الصينية، لكن الشركة نفت أنها فعلت ذلك.

تمنح هذه الخطوة "تيك توك" بعض التأجيل عن أمر "ترامب" الصادر في 6 أغسطس/آب والذي كان من شأنه حظر جميع المعاملات الأمريكية مع "بايت دانس"، كانت المهلة الأصلية تنتهي في 20 سبتمبر/أيلول؛ أما الآن، فهي حتى 12 نوفمبر/تشرين الثاني.

يتطلب الأمر التنفيذي الأخير من "بايت دانس" تدمير أي بيانات "تيك توك" من المستخدمين الأمريكيين، وتقديم تقرير إلى لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة بمجرد إتلاف جميع البيانات، ولم يكن الطلب الأصلي يتضمن تلك المتطلبات.

تجري "ميكروسوفت" محادثات للاستحواذ على "تيك توك"، رغم أن مؤسس الشركة "بيل جيتس" وصف الصفقة المحتملة منذ ذلك الحين بأنها "كأس مسموم"، وأشارت التقارير الأسبوع الماضي إلى أن "تويتر" كان مهتمًا أيضًا بالاستحواذ.

ليس من الواضح كيف يؤثر الأمر التنفيذي الصادر يوم الجمعة على عملية البيع المحتملة، لكن "مايكروسوفت" قالت إنها تتوقع استكمال المناقشات "في موعد لا يتجاوز 15 سبتمبر/أيلول 2020".

المصدر | ذا فيرج - ترجمة الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تيك توك

لماذا تلاحق أمريكا "تيك توك"؟.. تحليل فنى يكشف السبب

ترامب ينشئ حسابا على تطبيق تريلر المنافس لتيك توك

متحديا ترامب.. تيك توك: سنواصل عملنا في أمريكا

تيك توك تقاضي ترامب بسبب الحظر الأمريكي للتطبيق