العراق: «عصائب أهل الحق» تبارك هجوم الحوثيين على معسكر «صافر» في اليمن

السبت 5 سبتمبر 2015 03:09 ص

أعلنت مليشيات «عصائب أهل الحق»، التابعة لـ«الحشد الشعبي» في العراق، دعمها للمقاتلين الحوثيين في اليمن، في وقت انتقدت فيه جهات سياسية التدخّل في شؤون الدول الأخرى.

وقال القيادي في المليشيات ورئيس كتلة العصائب داخل البرلمان، «حسن سالم»، إنّ «حركته تبارك الانتصارات الأخيرة لجماعة أنصار الله الحوثيين في اليمن، بعد مقتل عشرات الجنود السعوديين والبحرينيين والإماراتيين».

وأضاف في تصريح صحفي نقلته وسائل إعلام عراقية محلية أنّ «هذه الانتصارات إشارة إيجابيّة بأنّ النصر النهائي قادم لا محالة، وأنّ القوى المعتدية ستندحر قريباً».

في المقابل، انتقد القيادي في تحالف القوى، «أحمد سلمان»، خلال حديث مع «العربي الجديد»، «التدخّل في شؤون الدول الأخرى»

ودعا رئيس الوزراء «حيدر العبادي» إلى «إصدار موقف رسمي يؤكّد فيه أنّ تصريحات المليشيات لا تمثل الحكومة، ويدين فيه كافة أنواع التدخل في شؤون أيّ بلد»، داعياً إلى «إيجاد حلٍّ لموضوع المليشيات ووجودها في البلاد».

إلى ذلك، اعتبر الخبير في شؤون الجماعات المسلّحة، «إبراهيم الفهداوي»، أنّ «دعم المليشيات الطائفية للحوثيين ليس جديداً، وهو موقف ثابت بالنسبة لهم وغير قابل للنقاش».

وأشار إلى أنّ «المليشيات تدعم النظام السوري والمعارضة البحرينية والحوثيين، على أساس طائفي بحت، وأنّ كل تلك المليشيات في كافة الدول هي مرتبطة بجهة واحدة وهي إيران، لذا فإن الدعم غير مستغرب لأنّها تحكمها جهة واحدة وسياسة واحدة».

وانتقد «السكوت الحكومي عن تلك المليشيات، وتركها تعبث بأمن البلاد الداخلي وتسيء إلى الدول الأخرى»، لافتاً إلى أنّ «البلاد اليوم بحاجة إلى قرار يحدّ من نفوذ المليشيات وكافة الفصائل المسلّحة الخارجة عن القانون سياسياً وأمنياً».

وكانت «عصائب أهل الحق» قد أبدت استعدادها في وقت سابق للانضمام إلى صفوف المقاتلين في اليمن من أجل صد ما قالت إنه «التحالف العربي المشؤوم» المدار من قبل أمريكا و«إسرائيل» لضرب الشعب اليمني.

وقال رئيس «كتلة الصادقون» في البرلمان العراقي التابعة لـ«عصائب أهل الحق»، النائب «حسن سالم»، إننا نشجب ونستنكر التحالف العربي المشؤوم، مبينا أن القمة العربية لـ«جامعة الدول العربية» مسيرة من قبل الإدارة الأمريكية والموساد الإسرائيلي، متهما بعض الحكام العرب بأنهم ليسوا بالوطنيين، ومتسائلا: أين التحالف العربي من الجرائم التي حدثت في غزة؟ وأين التحالف العربي مما يجري في العراق؟، وذلك بحسب «وكالة أنباء فارس» الإيرانية.

  كلمات مفتاحية

عصائب أهل الحق العراق الحوثيين

إعلان مقتل 10 جنود سعوديين في تفجير معسكر «صافر» بمأرب بعد تكتم لساعات

ارتفاع ضحايا تفجير معسكر «صافر» إلى 45 جنديا إماراتيا.. والبحرين تعلن مقتل 5 من جنودها

«عصائب أهل الحق» في العراق تعلن استعدادها للقتال إلى جانب «الحوثيين» في اليمن

مستشار «روحاني»: الشرق الأوسط إيرانيّ وعاصمتنا بغداد وسنقف بوجه الوهابيين والعثمانيين الجدد

بيان منظمة العفو الدولية: ميليشيات شيعية تدعمها الحكومة العراقية ارتكبت جرائم حرب

«التحالف العربي» يقصف مواقع «الحوثيين» بصنعاء وتعز

تعزيزات عسكرية كبيرة تابعة لـ«النخبة» السعودية تصل إلى مأرب اليمنية

تضارب الأنباء بشأن مداهمة مقر نجل «صالح» في أبوظبي

العراق يعتبر «مؤتمر قطر» تدخلا سافرا في شؤونه

ارتفاع عدد قتلى الجنود الإماراتيين في اليمن إلى 52

مقتل جندي إماراتي ثان في الهجوم البري لـ«التحالف العربي» على مأرب

مقتل جندي إماراتي متأثرا بجراحه إثر حادثة مأرب

«عصائب أهل الحق» ترحب بالقصف الروسي على سوريا و«بدر» تتطلع إليه في العراق

«عكاظ»: ميليشيات شيعية تهدد بقتل سجناء سعوديين في العراق

زعيم ميليشيا «عصائب أهل الحق»: معركة الموصل ستكون «ثأرا للحسين»