ولي عهد أبوظبي ونجل ملك البحرين يتعهدان بالثأر لمقتل جنودهما في اليمن

الأحد 6 سبتمبر 2015 10:09 ص

تعهد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، «محمد بن زايد»، بالاستمرار في مشاركة بلاده ضمن عمليات التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، وذلك بعد سقوط نحو خمسين جنديا في قصف بصاروخ أرض أرض قرب مطار صافر بمحافظة مأرب في اليمن، وتردد أنه أطلق من قاعدة للحرس الجمهوري التابع لقوات الرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح».

وقال «بن زايد» عبر «تويتر»: «أبناء الإمارات ثابتون في المضي بطريق إزاحة الظلم والضيم عن إخواننا اليمنيين، وتطهير اليمن من المليشيات الانقلابية والعدوانية التي عاثت فسادا وتخريبا، هدف لن نحيد عنه».

وقالت «وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية» (وام)، إن «بن زايد» تلقى اتصالات هاتفية من عدد من ملوك وقادة الدول العربية، أعربوا خلالها عن بالغ تعازيهم في مقتل عدد من أفراد القوات المسلحة الإماراتية المشاركين ضمن قوات التحالف في عملية «إعادة الأمل» في اليمن.

ومن بين من أشارت إليهم الوكالة ملك البحرين، «حمد بن عيسى آل خليفة»، وأمير قطر الشيخ، «تميم بن حمد آل ثاني»، والرئيس المصري، «عبدالفتاح السيسي»، والعاهل الأردني الملك «عبدالله الثاني»، والرئيس اليمني، «عبدربــه مــنصور هادي»، والأمير «محمد بن نايف بن عبدالعزيز» ولي العهد السعودي، والأمير «محمد بن سلمان بن عبدالعزيز» ولي ولي العهد السعودي.

في هذه الأثناء، تعهد نجل ملك البحرين العميد ركن «ناصر بن حمد آل خليفة» والذي يتولى قيادة الحرس الملكي، بالثأر للجنود الذين قضوا بهجوم شنته قوات تابعة للرئيس اليمني السابق «علي عبدالله صالح».

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه العميد ركن «ناصر بن حمد آل خليفة»، أثناء زيارته لمصابي القوات البحرينية المشاركة ضمن التحالف العربي لإعادة الأمل في اليمن، متوعدا بالثأر للجنود الذين قتلوا في تفجير مأرب.

وبحسب مقطع الفيديو، أوصى العميد «ناصر بن حمد» الجنود، الأخذ بالثأر لقتلى البحرين الخمسة، بالمشاركة مع باقي قوات التحالف العربي، مطالبا الجنود بأن يقتلوا «خمسة مقابل كل شهيد بحريني»، على حد تعبيره.

وكانت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين أعلنت عن مقتل خمسة جنود تابعين لها عند الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية، دون أن تحدد المكان وطبيعة الهجوم.

هذا وقد أكدت مصادر عسكرية ومحلية سقوط أكثر من 100 قتيل بصاروخ باليستي استهدف مطارا عسكريا لقوات التحالف ‏العربي والجيش الموالي للرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، في صافر شرق اليمن.

وقالت المصادر، إن الصاروخ استهدف مخزنين للأسلحة، وأدى إلى مقتل 45 جنديا إماراتيا و7 سعوديين و5 بحرينيين و87 من الجنود ‏اليمنيين الموالين للرئيس «هادي».

وبحسب المصادر، بلغ عدد الجرحى 69 جريحا، بينهم 50 من الجنود اليمنيين و13 جريحا إماراتيا وبحريني واحد و5 من موظفي شركة ‏صافر النفطية اليمنية، ولم يصدر عن الجيش اليمني الموالي للشرعية أي تعليق عن الانفجار وعدد الضحايا من جنوده.‏

وأكدت المصادر قيام الجيش الموالي للشرعية بإحالة اثنين من ضباط اللواء 107 المرابط في صافر إلى التحقيق بتهمة الخيانة وتقديم ‏إحداثيات لـ«الحوثيين» عن الموقع ومعلومات عن قوات التحالف وتحركاتهم.‏

يشار أن اللواء العسكري 107، المكلف حماية ‏المنشآت النفطية في صافر، أعلن في يونيو/حزيران الماضي، ولاءه للشرعية وحكومة ‏الرئيس «عبدربه منصور هادي».‏

  كلمات مفتاحية

اليمن الإمارات البحرين إعادة الأمل التحالف العربي الحوثيين محمد بن زايد ناصر بن حمد آل خليفة السعودية

قوة إماراتية تداهم مقر النجل الأكبر لـ«صالح» بعد استهداف جنودها في شبوة

«الخطأ العسكري» الذي ارتكبته قوات التحالف وأدى لمقتل الجنود الإماراتيين

«هادي» يتوجه إلى الإمارات للمشاركة في مراسم تشييع جنودها

جثامين الجنود الإماراتيين تصل إلى أبوظبي .. و«بن زايد» يجدد الالتزام بدعم السعودية

صفحة منسوبة لـ«الحرس الجمهوري» تتبنى قصف جنود الإمارات بمأرب

ارتفاع ضحايا تفجير معسكر «صافر» إلى 45 جنديا إماراتيا.. والبحرين تعلن مقتل 5 من جنودها

النيابة العامة في أبوظبي تأمر بالقبض على مطلق إشاعة أسماء قتلى الإمارات في اليمن

اليمن... من يجني ثمار العاصفة؟