النيابة العامة في أبوظبي تأمر بالقبض على مطلق إشاعة أسماء قتلى الإمارات في اليمن

الأحد 6 سبتمبر 2015 01:09 ص

أصدرت النيابة العامة في أبوظبي أمرا بضبط وإحضار مطلق الإشاعة التي تضمنت قائمة بأسماء طلاب جامعيين على أنها أسماء قتلى الإمارات الذين لقوا حتفهم الجمعة الماضي في اليمن، ما أثار البلبلة بين أفراد المجتمع والاستياء لدى الأشخاص الذين ظهرت أسماؤهم في القائمة المزيفة عائلاتهم.

من جهته وجه النائب العام لإمارة أبوظبي المستشار «علي محمد البلوشي»، التهنئة لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا بارتقاء هذه الكوكبة من الرجال الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فصدقهم الله ورزقهم الشهادة وهي الجائزة الكبرى، فعطرت دماؤهم أرضا عربية غالية، ورسمت مجد وطنهم بأطهر مداد، وفق تعبيره.

وأوضح النائب العام لإمارة أبوظبي أن المجتمع المدني يشكل خط الدفاع الخلفي للقوات المسلحة، حيث يحمي الجبهة الداخلية من أي مساس خلال فترة العمليات، فتكون بقوتها وتماسكها مرتكزا قويا لأبنائها في الجبهة، وعلى هذا الأساس فإن كل فرد من هذا الوطن يتحمل مسؤولية كبرى نحو أمن واستقرار الوطن في هذه المرحلة، وعليه أن يحرص ألا يكون لبنة ضعيفة، وأن ينجر إلى إطلاق الإشاعات.

وأشار إلى أن قانون العقوبات في دولة الإمارات العربية يتصدى بحزم لكل سلوك من شأنه التأثير السلبي على الجهود العسكرية، حيث يتم التشديد الصارم للعقوبات في جميع الجرائم المخلة بالسلم والأمن العام، أو استقرار المجتمع وتماسكه.

وأضاف أن القانون يعاقب بالسجن والغرامة على مطلق الإشاعات أو البيانات الكاذبة أو إذا كان الغرض منها إضعاف الروح المعنوية.

وقال إنه على أفراد المجتمع الانتباه وعدم الترويج لأي معلومات مغلوطة وأن على كل شخص استقصاء المعلومة من مصدرها الموثوق وأن ما يخص أفراد القوات المسلحة فإن الاختصاص ينعقد لها وحدها دون غيرها في إصدار التصاريح والمعلومات والبيانات المتعلقة بأفرادها أو قواتها، متمنين لأفراد وقادة القوات المسلحة التوفيق والسداد.

يشار إلى أنه سقط أكثر من 100 قتيل بصاروخ باليستي استهدف مطارا عسكريا لقوات التحالف ‏العربي والجيش الموالي للرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، في صافر شرق اليمن يوم الجمعة الماضي.

وقالت مصادر عسكرية ومحلية، إن الصاروخ استهدف مخزنين للأسلحة، وأدى إلى مقتل 45 جنديا إماراتيا و7 سعوديين و5 بحرينيين و87 من الجنود ‏اليمنيين الموالين للرئيس «هادي».

وبحسب المصادر، بلغ عدد الجرحى 69 جريحا، بينهم 50 من الجنود اليمنيين و13 جريحا إماراتيا وبحريني واحد و5 من موظفي شركة ‏صافر النفطية اليمنية، ولم يصدر عن الجيش اليمني الموالي للشرعية أي تعليق عن الانفجار وعدد الضحايا من جنوده.‏

  كلمات مفتاحية

الإمارات اليمن النيابة أبوظبي النائب العام التحالف العربي

ولي عهد أبوظبي ونجل ملك البحرين يتعهدان بالثأر لمقتل جنودهما في اليمن

قوة إماراتية تداهم مقر النجل الأكبر لـ«صالح» بعد استهداف جنودها في شبوة

«الخطأ العسكري» الذي ارتكبته قوات التحالف وأدى لمقتل الجنود الإماراتيين

«هادي» يتوجه إلى الإمارات للمشاركة في مراسم تشييع جنودها

جثامين الجنود الإماراتيين تصل إلى أبوظبي .. و«بن زايد» يجدد الالتزام بدعم السعودية

صفحة منسوبة لـ«الحرس الجمهوري» تتبنى قصف جنود الإمارات بمأرب

ارتفاع ضحايا تفجير معسكر «صافر» إلى 45 جنديا إماراتيا.. والبحرين تعلن مقتل 5 من جنودها

«الأمة» الإماراتي: «محمد بن زايد» شارك في حرب اليمن من أجل تقسيمها

قطر ترسل ألف جندي بعتاد ثقيل إلى مأرب اليمنية

اليمن: إطلاق اسم الشيخ «خليفة بن زايد» على مستشفى جراحي في عدن