اليمن: إطلاق اسم الشيخ «خليفة بن زايد» على مستشفى جراحي في عدن

الأحد 20 سبتمبر 2015 12:09 م

ذكرت مصادر إعلامية يمنية أمس السبت، أنه تم رسمياً إطلاق اسم رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان» على مستشفى 22 مايو بالمنصورة في عدن.

وأوضحت مصادر في المقاومة الشعبية، أن السلطات المحلية أطلقت على المستشفى اسم «مستشفى الشيخ خليفة الجراحي».

وكانت المقاومة الشعبية اليمنية في محافظة عدن أطلقت اسم «شارع شهداء الإمارات» على شارع رئيسي بمدينة البريقة «عدن الصغرى»، وذلك تخليداً لجنود دولة الإمارات الذين لقوا مصرعهم خلال مشاركتهم ضمن قوات التحالف العربي في عملية «إعادة الأمل» في اليمن.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة تكفلت بتجهيز وتشغيل مستشفى الجمهورية التعليمي، وكذلك ثمانية مجمعات صحية في مدينة عدن، فضلاً عن مراكز الوبائيات والسرطان والفشل الكلوي.

يأتي ذلك بعد أيام قليلة من إثارة جدل كبير عبر «تويتر» حول واقعة إطلاق «محمد بن زايد» ولي عهد أبوظبي، اسم «سد زايد» على «سد مأرب» اليمني التاريخي.

وتداول النشطاء مقطع فيديو، لولي عهد أبوظبي، وهو يعد إماراتيين الأحد الماضي، خلال مجلس عزاء لجندي إماراتي قتل باليمن، برفع العلم على «سد مأرب»، حيث قال في المقطع: «أما سد زايد، سد مأرب، اليوم يرتفع العلم عليه إن شاء الله». (شاهد الفيديو)

واعتبر بعض النشطاء تلك العبارة هدفها تغيير اسم «سد مأرب» إلى «سد زايد»، وقال الكاتب السعودي «محمد الحضيف» في حسابه على «تويتر»: «الإمارات تقرر تغيير الاسم التاريخي لسد مأرب في اليمن إلى سد زايد.. المثل يقول: من كبّراللقمة..يغصّ».

وأضاف: «يقولون الشيخ زايد أعاد بناء سد مأرب.. فعليه، يسمى سد زايد، هدم السيلُ الكعبة قبل الإسلام، فأعادت قريش بناءها.. نسميها بيت الله، أوبيت قريش؟». (طالع المزيد)

  كلمات مفتاحية

اليمن الإمارات عدن خليفة بن زايد مأرب مستشفى التحالف العربي سد مأرب

«الحضيف» ينتقد إطلاق ولي عهد أبوظبي اسم «سد زايد» على «سد مأرب» التاريخي

«الأمة» الإماراتي: «محمد بن زايد» شارك في حرب اليمن من أجل تقسيمها

النيابة العامة في أبوظبي تأمر بالقبض على مطلق إشاعة أسماء قتلى الإمارات في اليمن

«الخطأ العسكري» الذي ارتكبته قوات التحالف وأدى لمقتل الجنود الإماراتيين

«هادي» يتوجه إلى الإمارات للمشاركة في مراسم تشييع جنودها

جثامين الجنود الإماراتيين تصل إلى أبوظبي .. و«بن زايد» يجدد الالتزام بدعم السعودية

صور نجل «محمد بن زايد» بالزي العسكري في اليمن تثير جدلا عبر «تويتر»

الإمارات تدين إغلاق «حزب الله» لمستشفى «خليفة بن زايد» في لبنان