الأربعاء 16 سبتمبر 2020 01:19 م

أعلن "يوتيوب" عن إطلاق خاصية "Shorts" للفيديوهات القصيرة، لكن هذه الخاصية المنافسة لـ"تيك توك" ستنطلق في البداية في الهند حصريًا، وسيتم طرح الإصدار التجريبي المبكر منها خلال الأيام القليلة المقبلة.

ستسمح "Shorts" للمستخدمين بتحميل مقطع فيديو قصير مدته 15 ثانية أو أقل بمساعدة أدوات المنشئين، وبالإضافة إلى ذلك، ستتضمن أيضًا كاميرا متعددة الأجزاء، وأدوات تحكم في السرعة، وجهاز توقيت، وميزة العد التنازلي.

تسمح الكاميرا متعددة الأجزاء للمستخدمين بدمج عدة مقاطع فيديو قصيرة في مقطع واحد، وتشبه هذه الميزة "تيك توك" وخاصية "ريلز" الموجودة في "إنستجرام".

يُذكر أيضًا أن "يوتيوب" يخطط لتقديم تجربة مشاهدة جديدة، حيث ستتيح لك هذه الميزة التمرير عبر فيديوهات "يوتيوب" القصيرة عموديًا، تمامًا كما لدينا في "تيك توك".

يمكن للمستخدمين إضافة الموسيقى المفضلة لديهم إلى مقاطع الفيديو بفضل مكتبة الأغاني الضخمة على "يوتيوب"، والأهم من ذلك، أن جميع ميزات " Shorts" ستكون متاحة داخل تطبيق "يوتيوب" على "أندرويد".

يشجع "يوتيوب" المستخدمين أيضًا على تحميل مقاطع فيديو قصيرة موجودة ليحصلوا على قابلية اكتشاف الآخرين لهم  على المنصة الجديدة.

تتمتع منصة "يوتيوب" بأكثر من 2 مليار مشاهدة شهريًا، وبالتالي، سيتاح لمستخدمي خاصية "Shorts" فرص كافية لعرض مواهبهم على جمهور أكبر.

المصدر | فاس بايتس - ترجمة الخليج الجديد