«ولايتي»: ما تفعله السعودية في اليمن سيجلب لها الندم

الأربعاء 16 سبتمبر 2015 08:09 ص

قال رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية لمجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني، «علي أكبر ولايتي»، إن السعودية ستندم على تدخلها في اليمن، حسب وكالة أنباء «فارس» الإيرانية.

وخلال استقباله رئيس مؤسسة «فردريش» الألمانية، أمس الثلاثاء، أضاف «ولايتي» أن التوترات الموجودة في المنطقة خاصة في سوريا واليمن لا يمكن حلها عسكريا بل يجب أن تعالج بالطرق السياسية.

وأكد على ضرورة احترام  وحدة أراضي دول المنطقة، والدول الأعضاء في الأمم المتحدة، داعيا إلى التصدي لأي محاولة لإثارة التفرقة وتقسيم هذه الدول.

وحذر «ولايتي» من المشاريع الرامية لتقسيم العراق وسوريا واليمن، مؤكدا أن «ما تفعله السعودية في اليمن سيجلب لها الندم»، دون أن يضيف توضيحات.

في سياق آخر، تحدث عن ما اعتبره «ماضي العلاقات الجيدة» بين إيران وألمانيا، قائلا إن الشعب الإيراني ليس لديه انطباع سيئ تجاه الشعب الألماني، كما هو الحال بالنسبة للشعب الألماني الذي لا يحمل انطباعا سيئا تجاه إيران.

وأضاف: «نشهد أفاقا مستقبلية مشجعة في العلاقات بين إيران وألمانيا؛ لأن ألمانيا لن تجد حليفا أفضل وأجدر من إيران في المنطقة، وأن التجربة التاريخية لها تؤكد على ذلك، وأننا نهتم كثيرا بالعلاقات مع ألمانيا من بين الدول الأوروبية».

واستطرد «ولايتي» قائلا: «نعلم أن ألمانيا تعير أهمية بالغة للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا، وتعتبر إيران الدولة الوحيدة التي يمكن أن تقدم دعما استراتيجيا لعودة الأمن والهدوء إلى المنطقة نظرا إلي استقرارها وقوتها».

  كلمات مفتاحية

سوريا اليمن ـ السعودية العراق إيران علي أكبر ولايتي ألمانيا الندم

«ولايتي»: المخطط الجديد لأمريكا هو نشر العنف في البلدان الإسلامية

«ولايتي»: تطور مهم في علاقات سوريا والعراق وإيران خلال الأسبوع المقبل

«ولايتي»: فخورون بـ«انتصارات» حزب الله والنظام السوري بالقلمون

«ولايتي»: نفوذ إيران «روحي» يتغلغل في قلوب شعوب المنطقة

«ولايتي»: النفوذ الإيراني في المنطقة يمتد من اليمن إلى لبنان

سيدي الوطن… أنا خائن!

بالفيديو.. أمير سعودي على جبهات القتال في اليمن

إيران: بقاء «الأسد» ضروري حاليا ومستعدون لاستضافته

«البرلمان العربي» يؤكد استنكاره الشديد لتصريحات إيران بشأن التدخل في اليمن

مستشار «خامنئي»: السعودية «تزعم» حماية الحرمين الشريفين

بعد تصريحات «بن سلمان».. طهران تتهم السعودية بإثارة التوتر في المنطقة