مجهولون يحرقون كنيسة في عدن قبيل عودة «بحاح» للمحافظة

الأربعاء 16 سبتمبر 2015 10:09 ص

أحرق ملثمون مجهولو الهوية اليوم الأربعاء كنيسة في عدن، كبرى مدن جنوب اليمن، حسبما أفاد شهود عيان.

وتصاعدت السنة اللهب من كنيسة القديس يوسف الكاثوليكية الواقعة في حي كريتر، وهو من أهم أحياء المدينة، وذلك بعد أن تعرضت الكنيسة للتخريب ليل أمس الثلاثاء، بحسب الشهود.

يأتي هذا في الوقت الذي وصل فيه نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء «خالد بحاح» إلى مدينة عدن قادما من الرياض، بينما دعا الرئيس «عبدربه منصور هادي» المجتمع الدولي للضغط على «الحوثيين» للانصياع للقرارات الدولية.

وأكد مصدر صحفي أن ثمانية من الوزراء رافقوا «بحاح» إلى عدن -التي أعلنها الرئيس اليمني سابقا عاصمة مؤقتة- بعد أسابيع من استكمال السيطرة عليها على يد «المقاومة الشعبية» والجيش الوطني اليمني.

وأفاد المصدر بأن بعض المصادر تحدثت عن عودة «بحاح» إلى عدن وليس زيارتها، وذلك تمهيدا لعودة الرئيس اليمني.

ونقلت «وكالة أنباء الأناضول» عن مصدر حكومي أن الوفد اليمني غادر الرياض فجر اليوم بشكل مفاجئ، وذلك لاستئناف أعمال الحكومة من الداخل اليمني بعد خمسة أشهر على وجودها في العاصمة السعودية.

وكشف المصدر أن من بين أعضاء الحكومة الذين رافقوا «بحاح» وزراء الداخلية والاتصالات والتخطيط والتعاون الدولي والمغتربين والشؤون الاجتماعية، فضلا عن المتحدث باسمها راجح بادي ومسؤولين آخرين في الحكومة.

من جهة ثانية، دعا الرئيس اليمني المجتمع الدولي إلى ممارسة مزيد من الضغط على مسليشيات «الحوثي» والقوات الموالية للرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح» للانصياع للقرارات الدولية وبدء تنفيذها على أرض الواقع دون قيد أو شرط.

وأبدى «هادي» أثناء لقاء جمعه في الرياض مع مبعوث الأمين العام لـ«الأمم المتحدة» لليمن «إسماعيل ولد الشيخ أحمد»، استعداد الحكومة اليمنية الدائم للتعاون مع كافة الجهود العربية والدولية التي تبذل لما من شأنه تحقيق مطالبات أبناء الشعب اليمني.

وكان «هادي» قرر قبل أيام بعد اجتماع مع رئيس حكومته رفض المشاركة في أي مفاوضات مع «الحوثيين» والمخلوع «صالح» قبل الاعتراف بالقرار الدولي 2216.

وينص القرار 2216 على انسحاب «الحوثيين» وقوات «صالح» من جميع المدن اليمنية التي سيطروا عليها خلال الهجوم الذي قاموا به في يوليو/تموز 2014، وتسليم الأسلحة الثقيلة، فضلا عن إطلاق سراح المحتجزين.

  كلمات مفتاحية

اليمن عدن الحوثيين عبدربه منصور هادي خالد بحاح علي عبدالله صالح الأمم المتحدة المقاومة الشعبية

«التحالف العربي» يشن غارات عنيفة على العاصمة صنعاء

«خالد بحاح» يعود إلى عدن لممارسة مهامه بعد غياب 158 يوما

الهلال الأحمر الإماراتي يتكفل بترميم جميع مدارس محافظة عدن

عملية «ثأر مأرب» تتقدم على ثلاثة محاور باتجاه العاصمة اليمنية صنعاء

حكومة «هادي»: لا تفاوض مع الحوثيين قبل انسحابهم

لواء سعودي وآخر إماراتي لإقامة حزام أمني في عدن

قوات «التحالف العربي» تقترب على بعد 60 كلم من العاصمة صنعاء

«بحاح» يستعرض أولويات حكومته في أول اجتماع بعد العودة لعدن

مبعوث الإمارات يشارك في اجتماع الحكومة اليمنية في عدن .. ونشطاء يستنكرون

مصادر: «هادي» يصل إلى عدن في تكتم شديد