الداخلية العراقية ترصد ارتفاع حالات الانتحار بالبلاد.. 588 في 2019

الاثنين 2 نوفمبر 2020 04:20 ص

كشفت وزارة الداخلية العراقية عن ارتفاع عدد حالات الانتحار في البلاد، خلال العامين الماضيين 2018 و 2019، بشكل لافت، وكذلك نسب تعاطي المخدرات.

وقال مدير علاقات وإعلام الوزارة اللواء، "سعد معن"، في تصريحات للتليفزيون العراقي، إن "التقارير الأخيرة لحالات الانتحار في العراق أشارت إلى حدوث 518 حالة في عام 2018، و588 حالة في عام 2019".

ولم يذكر "معن"، الأعداد في الأعوام السابقة لهذين العامين لكنه قال إن "نسب الانتحار ارتفعت بعد الحرب على الإرهاب"، عندما بدأ العراق حملة عسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي كان يسيطر على جزء كبير من الدولة.

ورافقت تلك الحملة العسكرية انتهاكات مروعة وحملات تهجير وتغيير ديموجرافي قامت بها الميليشيات الشيعية المرتبطة بإيران، وشهدت البلاد تدهورا اقتصاديا وارتفاع كبير لمعدلات التضخم والبطالة، دفع العراقيين إلى الاحتجاج بأعداد كبيرة، خلال الأشهر الماضية.

وتعلن وزارة الداخلية العراقية بشكل شبه يومي عن حدوث حالات انتحار في مناطق متفرقة من البلاد، كما إنها تعلن بين الحين والآخر عن "إحباط مثل هذه المحاولات"، وتلقي في بعض الحالات باللائمة على انتشار تجارة المخدرات وتعاطيها في العراق.

وبحسب "معن"، فإن العراق بلد "تعاط وليس انتاج للمخدرات"، مضيفا أن المخدرات "تصل من مختلف الدول".

وأضاف المسؤول العراقي أن مجموع المتهمين بقضايا مخدرات في البلاد بلغ 2936 متهما للفترة من 1 ديسمبر/كانون الأول 2019 حتى الثلاثين من سبتمبر/أيلول 2020.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العراق انتحار مخدرات محاولات انتحار الداخلية العراقية

العراق يعتقل مستشارا للكاظمي بتهم فساد.. ونائبة: دمر قطاع الكهرباء بالبلاد

العراق.. انتحار امرأتين جراء خلاف عائلي

بالأرقام.. عدد المنتحرين باليابان يزداد في 2020 بنسبة 3.7%

بسبب الفقر والبطالة.. العراق يسجل حالتي انتحار يوميا

إحصائية صادمة.. حالتا انتحار في العراق يوميا