بعد فوز بايدن.. إعلام روبرت مردوخ ينقلب على ترامب

السبت 7 نوفمبر 2020 07:58 م

حولت العديد من وسائل الإعلام المحافظة المملوكة للملياردير رجل الأعمال الأسترالي الأمريكي "روبرت مردوخ" من لهجتها الإعلامية، حيث بدا أنها أوقفت دعمها لـ"دونالد ترامب"، في محاولة على ما يبدو لتحذير القراء والمشاهدين، من أن "ترامب" قد خسر الانتخابات الرئاسية في مواجهة منافسه الديمقراطي "جو بايدن".

ويبدو أن الرسائل الإعلامية الجديدة منسقة بين وسائل إعلام مختلفة، وتتضمن مناشدة إلى "ترامب" للحفاظ على "إرثه" من خلال إظهار موقف ناعم في الهزيمة في الانتخابات.

ولوحظ أن الرسالة الإعلامية ظهرت على وسائل إعلام مثل قناة "فوكس نيوز" وصحيفتي "وول ستريت جورنال" و"نيويورك بوست"، وكلها تعتبر منافذ كان يستخدمها "ترامب" بشغف، وخاصة قناة "فوكس نيوز".

وناشدت إحدى مذيعات قناة "فوكس نيوز"، "لورا إنجراهام"، وهي من المقربين لـ"ترامب" منذ أن تحدثت في المؤتمر الوطني الجمهوري لعام 2016، بيانًا بدا أنه موجه إلى "ترامب" شخصيًا، ونصحته بقبول الهزيمة "إذا حدث ذلك مع إبراز موقف ناعم ورباطة جأش" مناشدة "إحساسه بإرثه السياسي".

وقالت "لورا": "إذا حان الوقت لقبول نتيجة غير مواتية في هذه الانتخابات، ونأمل ألا تأتي أبدًا، ولكن إذا حدث ذلك، يحتاج ترامب إلى القيام بذلك بنعومة ورباطة جأش"، مضيفة: "الآن الخسارة، خاصة عندما تعتقد أن العملية لم تكن عادلة، إنها ضربة قاصمة، وبالمناسبة، أنا لن أتنازل عن أي شيء الليلة، لكن الخسارة، إذا حدثت، فهو أمر مروع، لكن إرث الرئيس ترامب لن يصبح أكثر أهمية إلا إذا ركز على دفع البلاد إلى الأمام".

ونشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" مقال رأي بنفس الرسالة تقريبًا، بعنوان "نهاية اللعبة الرئاسية"، ويقول المقال إنه "يحق لترامب القتال في المحكمة، لكنه يحتاج إلى أدلة لإثبات تزوير الناخبين".

وحذر المقال من أن "إرث ترامب سوف يتضاءل بشكل كبير إذا كان عمله الأخير هو رفض مرير لقبول هزيمة مشروعة".

وورد في المقال أيضاً: "ربما كان من المحتم أن تنتهي حملة إعادة انتخاب دونالد ترامب مع بداية رئاسته: مع ادعاء الرئيس الانتصار وشجبه خصومه باعتباره فاشياً محتملاً.. والحقيقة هي أن الولايات المتحدة يمكنها وربما ستحصل على نتيجة انتخابات عادية بغض النظر عن الصراخ بين الحين والآخر".

وأصدرت صحيفة "نيويورك بوست" -التي كانت قبل الانتخابات وسيلة إطلاق الهجمات الجامحة واليائسة على هنتر، نجل جو بايدن- صفحة أولى تعلن فيها عن فوز "بايدن".

وأفادت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلاً عن موظفين مجهولين في صحيفة "نيويورك بوست"، بأن كبار المحررين في الصحيفة "قالوا لبعض الموظفين هذا الأسبوع أن يكونوا أكثر صرامة في تغطيتهم لترامب".

وقالت الصحيفة: "في يوم الخميس، في تحول مفاجئ، نشرت صحيفة التابلويد المقلقة لروبرت مردوخ مقالين بنبرة مختلفة تمامًا، واتهم أحدهم الرئيس بتقديم ادعاء لا أساس له من أن الخصوم السياسيين يحاولون سرقة الانتخابات".

وبالمثل، أظهرت التغطية الإخبارية في قناة "فوكس نيوز" القليل من الصبر تجاه الأكاذيب حول تزوير الناخبين التي يتقدم بها "ترامب" على أمل عكس مسار الانتخابات.

وردا على سؤال حول تأكيد حملة "ترامب" على أن المراقبين الجمهوريين لم يُسمح لهم بمراقبة فرز الأصوات، قال مراسل "فوكس نيوز" بشكل قاطع: "هذا ليس صحيحًا.. هذا ليس صحيحا.. هذا ليس صحيحًا".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الولايات المتحدة انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب جو بايدن روبرت مردوخ

روبرت مردوخ مالك شبكة فوكس نيوز يتوقع فوزا ساحقا لبايدن

عالميا وعربيا وخليجيا.. تهاني الزعماء تنهال على بايدن لفوزه برئاسة أمريكا

هكذا سيتغير الشرق الأوسط في عهد الرئيس الأمريكي جو بايدن

ضربة لمزاعم ترامب..سلطات أمريكية تؤكد أن انتخابات 2020 الأكثر أمانا في تاريخ البلاد

مثل الانتخابات.. ترامب يتهم الإعلام بالفساد