الإمارات تمنح إقامتها الذهبية لفئات جديدة.. تعرف عليها

الأحد 15 نوفمبر 2020 02:27 م

قررت الإمارات، الأحد، منح "الإقامة الذهبية" لمدة 10 سنوات لفئات جديدة ومحددة في المجتمع من المقيمين.

وقال نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، عبر تغريدة له في حسابه بموقع "تويتر"، إن "الإمارات قررت منح الإقامة الذهبية للفئات التالية: جميع الحاصلين على شهادات الدكتوراه، كافة الأطباء، المهندسين في مجالات هندسة الكمبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية، متفوقي الجامعات المعتمدة بالدولة بمعدل 3.8 وأكثر".

وأضاف في تغريدة أخرى: "الإقامة الذهبية سيتم منحها أيضاً للحاصلين على شهادات تخصصية في الذكاء الاصطناعي أو البيانات الضخمة أو علم الأوبئة والفيروسات، بالإضافة لأوائل الثانوية العامة في الدولة مع أسرهم".

وتابع: "هذه دفعة أولى ستتبعها دفعات. والعقول والمواهب نريدها أن تبقى وتستمر معنا في مسيرة التنمية والإنجازات".

وفي مايو/أيار 2019، أطلقت الإمارات نظام الإقامة الدائمة "البطاقة الذهبية"، والذي يوفر إقامة دائمة للمستثمرين، وللكفاءات الاستثنائية في مجالات الطب والهندسة والعلوم وكافة الفنون.

وحينها، قال "بن راشد" إن الدفعة الأولى من مستحقي الإقامة الدائمة في الإمارات قد وصل عددهم إلى 6800 مستثمر، ويبلغ إجمالي استثماراتهم 100 مليار درهم (27.2 مليار دولار).

وأشار إلى أنه سيتم منح الإقامة الدائمة "البطاقة الذهبية" للمتميزين وللمواهب الاستثنائية، ولكل من يساهم بإيجابية في قصة نجاح الإمارات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإقامة الذهبية الإمارات محمد بن راشد

الإمارات تطلق نظام الإقامة الدائمة

بعد تهديدات بريطانية بالقوائم السوداء.. الإمارات تعدل لوائح مراكز الذهب

صحيفة: إعلاميو لبنان يقصدون الإمارات بحثا عن الدولار

الإمارات تبدأ استقبال طلبات الإقامة الذهبية لـ100 ألف مبرمج