برلماني بحريني: رد إيران على حادثة رافعة الحرم «مجنون» وعلينا «قطع شريانها»

الثلاثاء 22 سبتمبر 2015 01:09 ص

قال عضو مجلس الشورى البحريني، «عادل المعاودة»، إن رد الفعل الإيراني على حادثة سقوط الرافعة في الحرم المكي بالسعودية كان مليئا بـ«الجنون والدجل»، ودعا لـ«قطع شريان طهران» التي اتهمها بعرض معالجة جرحى الحادث في وقت تتحمل فيه المسؤولية عن آلاف القتلى والجرحى في اليمن وسوريا.

وفي مقابلة مع «سي إن إن»، أضاف «المعاودة» وهو سني وسبق له أن شغل عضوية مجلس النواب: «الحوادث تظهر معادن وحقيقة الناس، وبشأن حادثة سقوط الرافعة في الحرم، وردنا عدة ردود أفعال بمنتهى الرقي والإنسانية، مثل ردة فعل المملكة العربية السعودية وخادم الحرم الشريفين باحتضانه هؤلاء المصابين وإصدار أوامر لتشكيل لجنة تحقيق مع أكبر شركة تعمير في المملكة (مجموعة بن لادن) من دون أية مجاملة».

وتابع: «وشهدنا ردود أفعال مجنونة ومعروفة بهذا الجنون والكذب والدجل كالتي وردت من جانب إيران ومن المؤسسات التابعة لها والتي تنحو نحوها.. والأمر الغريب أن الكثير من الشركات منعت تصدير الرافعات إلى إيران لأنها تستعملها كمشانق».

ورد «المعاودة» على المواقف الإيرانية التي وصلت إلى حد المطالبة بإشراف دولي على الحرم بالقول: «إيران للأسف الشديد لا تستطيع أن تخفي حقدها وجنونها ضد كل شيء.. مع أن الكل تقدم بالشكر للآلية التي تم التعامل بها مع الحادث من كافة أفراد الشعب الإيراني على عكس ما تتمناه الحكومة الإيرانية إزاء تعامل المملكة السعودية وعدم التفريق بين ضحايا الحادث والتعامل الإنساني الذي لقيه حتى حجاج إيران، مع أنه ما من أحد يصدر الإرهاب للمنطقة، حتى بين الحجاج، إلا إيران».

واستنكر «المعاودة» ما وصفه بـ«تباكي إيران» على الحجاج في الوقت الذي «تقتل وترسل الأسلحة.. وسلطت أتباعها من الحوثيين مع خيانة من الرئيس المخلوع (علي عبدالله صالح) وقاموا بهدم مؤسسات الدولة مع ادعائهم بالسعي من أجل التعمير.. العراق كان من أغنى الدول أصبح غير قادر على تقديم الخدمات.. والآن لبنان لا يستطيع تشكيل حكومة بسبب شوكة إيران. هناك الآن قضية اللاجئين السوريين، إيران لا تستطيع أن تقول بأنها تستقبل المهجرين لأنها هي سبب التهجير والإرهاب والدمار».

«المعاودة» رفض الكيل بمكيالين فيما يتعلق بالإرهاب قائلا: «ما هو الإرهاب؟ أليس الإرهاب يعني قتل الأبرياء، فحتى إرهاب داعش مقابل ممارسات القتل التي يرتكبها بشار الأسد بحق المواطنين ليس سوى قطرة في بحر، وعليه لماذا يصنف داعش إرهابي –وهو كذلك- في حين لا يصنف الأسد بهذه الصفة «كما استثنيت المنظمات الإيرانية الإرهابية والموالية لها من تحت نفس التصنيف، مثل حزب الله وكتائب أبوالفضل العباس والحشد الشعبي؟».

ورأى «المعاودة» أن الدول العربية تمتلك كل المقومات من موارد مالية وبشرية فضلاً عن النفط، والسلاح الوحيد الذي ينقصها هو الوحدة قائلا: «الغريب في دول الخليج على الرغم من الانسجام بين شعوبها إلا أنها متأخرة في تحقيق الوحدة وستدفع دول الخليج ثمن التأخير في تحقيق الوحدة غاليا جداً، فإما تتوحدون الآن وتنصهرون في بوتقة واحدة في اتحاد واحد حقيقي بخشاه الغير، وإلا ستندمون وتدفعون الثمن».

وكان الدفاع المدني السعودي، أعلن في وقت سابق، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» ارتفاع عدد الوفيات إلى 111 حالة، في الحادث، فيما قالت إيران إن عدد ضحاياها بلغ 11 شخصا.

وكثيرا ما تتهم البحرين التي يحكمها السنة إيران بإذكاء التوتر في أوساط سكانها من الشيعة، وهو ما تنفيه إيران بدورها.

 

 

 

  كلمات مفتاحية

البحرين إيران اليمن العراق السعودية رافعة الحرم عادل المعاودة

وزير خارجية البحرين: دول الخليج في مواجهة مفتوحة مع إيران

وزير خارجية البحرين: المتفجرات التي أرسلتها إيران تكفي لإزالة المنامة

«الحرس الثوري» يطالب بـ«إعادة» البحرين إلى إيران

البحرين توقف 5 من مرتكبي «تفجير سترة» وتؤكد تورط «الحرس الثوري الإيراني»

وزير خارجية البحرين: إيران دولة «مهمة» ونتطلع لإنهاء الخلافات معها

«فورين بوليسي»: إيران تستغل حادث الحج للنيل من هيبة المملكة العربية السعودية

البحرين تستدعي القائمين بأعمال سفارتي إيران ولبنان

البحرين تسحب سفيرها من طهران وتطلب مغادرة القائم بالأعمال الإيراني

البحرين تدعو العرب لموقف جماعي يحد من تدخلات إيران في شؤونهم