الأمن المصري يصفي 9 أشخاص شمالي البلاد

الجمعة 25 سبتمبر 2015 04:09 ص

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أن قوات الأمن قامت بتصفية 9 أشخاص بمدينة أوسيم بمحافظة الجيزة شمالي مصر،خلال حملة أمنية صباح الجمعة.

وأكدت مصادر بجماعة الإخوان المسلمين بالجيزة، بحسب الموقع الرسمي لحزب الحرية والعدالة (لذراع السياسي للجماعة) عدم انتمائهم للجماعة أو لمؤيدي الشرعية.

وقالت مديرية أمن الجيزة، في بيان لها، إن من تم تصفيتهم كانوا متواجدين بمناطق زراعية وكانوا يخططون للقيام بأعمال تستهدف قوات الجيش والشرطة بالجيزة، وأنه تم تبادل إطلاق النيران بين الطرفين.

فيما قال مصدر أمني للأناضول، إن«قوات الأمن تبادلت إطلاق النار مع مجموعة مكونة من 9 أفراد أثناء القبض عليهم في محافظة الجيزة، مما أسفر عن مقتلهم جميعاً».

وأضاف المصدر ذاته، أن «التحريات الأمنية أفادت بتواجد المجموعة المطلوبة، داخل إحدى الشقق في منطقة أوسيم التابعة لمحافظة الجيزة، وأثناء تقدم القوات للقبض عليهم قاموا بإطلاق النار باتجاه قوات الأمن، مما دفع الأخيرة لتبادل إطلاق النار أسفر عن تصفيتهم».

ومنذ مجيء اللواء «مجدى عبد الغفار» على رأس وزارة الداخلية في مصر في مارس/آذار الماضي، زادت بشكل ملحوظ عمليات التصفية التي تعلن عنها الوزارة، والتي شملت قيادات معروفة في جماعة «الإخوان المسلمين».

وبينما تدعي وزارة الداخلية أنها اضطرت إلى قتل هذه العناصر، التي تصفها بـ«الإرهابية والتكفيرية»، عندما بادرت إلى إطلاق النار عليها، تقول جهات حقوقية ومن أقرباء من تعرضوا للتصفية إن وزارة الداخلية تعمدت تصفيتهم لا لشيء سوى كونهم من معارضي الانقلاب على الرئيس «محمد مرسي» أول رئيس مدني منتخب.

  كلمات مفتاحية

مصر تصفية إخوان

الأمن المصري يقوم بتصفية 3 من معارضي الانقلاب بالقاهرة

«الإخوان»: قوات الأمن قامت بتصفية 7 معارضين ومثلت بجثثهم

«رايتس ووتش»: الأمن المصري أعدم ميدانيا خارج القانون 9 أعضاء في الإخوان

قوات الأمن المصرية تصفي طالبين جامعيين بشبهة انتمائهما لتنظيم «أجناد مصر»

الأمن المصري يصفي قياديا جديدا بالإخوان بعد أسبوعين من اختطافه

الأمن المصري يصفي عضوا بـ«الإخوان» جنوبي البلاد

الأمن المصري يصفي 3 من رافضي الانقلاب شرقي البلاد

الأمن المصري يصفي اثنين من رافضي الانقلاب في 6 أكتوبر