ملك المغرب يستقبل الوفد الأمريكي الإسرائيلي بقيادة كوشنر وشبات

الثلاثاء 22 ديسمبر 2020 11:32 م

استقبل العاهل المغربي الملك "محمد السادس" الوفد الإسرائيلي الأمريكي الذي وصل إلى الرباط مؤخرا.

وأعلن الديوان الملكي المغربي، مساء الثلاثاء، في بيان، أن الملك التقى "جاريد كوشنر"، المستشار الرئيسي للرئيس الأمريكي، و"مائير بن شبات"، مستشار الأمن القومي لإسرائيل، و"أفراهام بيركوفيتش"، المساعد الخاص للرئيس الأمريكي والممثل الخاص المكلف بالمفاوضات الدولية.

وخلال الاستقبال، عبر "محمد السادس" عن ارتياحه لـ "النتائج التاريخية" للاتصال الذي أجراه في 10 ديسمبر/كانون الأول الجاري مع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، والذي اعترف فيه الأخير بالسيادة المغربية على إقليم الصحراء الغربية.

واعتبر بيان الديوان الملكي المغربي الاعتراف الأمريكي والتدابير المعلن عنها من أجل استئناف آليات العلاقة المغربية مع إسرائيل، "تطورات كبرى في سبيل تعزيز السلام والاستقرار الإقليمي".

وهنأ ملك المغرب "كوشنر" بالعمل الذي قام به منذ زيارته إلى المغرب في مايو/أيار الماضي، والذي مكن من تحقيق "تحول تاريخي لصالح الوحدة الترابية للمغرب وتطور واعد على درب تحقيق السلام في الشرق الأوسط".

وفي معرض حديثه إلى "مائير" أكد "محمد السادس" على الروابط الخاصة مع الجالية اليهودية المغربية، ولاسيما أفرادها الذين يشغلون مناصب مسؤولية في إسرائيل.

كما جدد ملك المغرب موقف بلاده الثابت بشأن القضية الفلسطينية، و"القائم على حل الدولتين اللتين تعيشان جنباً إلى جنب في سلام وأمان؛ وعلى المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي كسبيل وحيد للتوصل إلى تسوية شاملة ونهائية".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المغرب

إعلان مشترك.. إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين الرباط وتل أبيب

لوموند: الجزائر ستتجه لتقارب أكبر مع روسيا بسبب تطبيع المغرب وإسرائيل

نسب النبي محمد خلف ملك المغرب خلال استقباله وفد إسرائيل.. وناشطون يسخرون

نتنياهو يدعو ملك المغرب لزيارة إسرائيل.. وافتتاح ممثلية للرباط خلال أسبوعين

التطبيع مقابل الصحراء.. وزير خارجية المغرب يدعو بايدن للالتزام بصفقة ترامب

نتنياهو يهاتف محمد السادس ويدعوه لزيارة إسرائيل