نتنياهو يدعو ملك المغرب لزيارة إسرائيل.. وافتتاح ممثلية للرباط خلال أسبوعين

الأربعاء 23 ديسمبر 2020 07:59 م

كشف "عوفير جندلمان" المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، أن المغرب ستفتتح ممثلية لها بإسرائيل في غضون أسبوعين.

ونشر "جندلمان" تغريدة جديدة له على حسابه الرسمي في "تويتر"، مساء الأربعاء، أكد خلالها أن المغرب سوف يفتح ممثلية له في إسرائيل في غضون أسبوعين.

وفي تغريدة أخرى، قال "جندلمان"، إن "مستشار مجلس الأمن القومي الإسرائيلي مائير بن شبات، التقى بالملك محمد السادس ودعاه بالنيابة عن نتنياهو لزيارة إسرائيل".

جاء ذلك عقب عودة الوفد الإسرائيلي الأمريكي الذي زار المغرب ليومين، إلى تل أبيب صباح الأربعاء، وهو الوفد الذي ترأسه، رئيس هيئة الأمن القومي، "مائير بن شبات" وكبير مستشاري البيت الأبيض "جاريد كوشنر".

واستقبل ملك المغرب "محمد السادس"، الثلاثاء، في الرباط، وفدا إسرائيليا أمريكيا، يضم "جاريد كوشنر"، المستشار الرئيسي للرئيس الأمريكي، و"مائير بن شبات"، مستشار الأمن القومي لإسرائيل، و"أفراهام بيركوفيتش"، المساعد الخاص للرئيس الأمريكي والممثل الخاص المكلف بالمفاوضات الدولية.

وخلال الاستقبال، عبر الملك "محمد السادس" عن ارتياحه لـ "النتائج التاريخية" للاتصال الذي أجراه في 10 ديسمبر/كانون الأول الجاري مع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، والذي اعترف فيه الأخير بالسيادة المغربية على إقليم الصحراء الغربية.

وبدأ المغرب مع إسرائيل علاقات على مستوى منخفض عام 1993 بعد التوصل إلى اتفاقية "أوسلو"، لكن الرباط جمدتها بعد اندلاع الانتفاضة الفلسطينية، وتحديدا عام 2002.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المغرب إسرائيل تطبيع محمد السادس ممثلية

سعد العثماني: قرار تطبيع المغرب كان صعبا.. ومتمسكون بالثوابت الفلسطينية

التطبيع مقابل الصحراء.. وزير خارجية المغرب يدعو بايدن للالتزام بصفقة ترامب

شراكة بين صحيفة لوبسيرفاتور المغربية وجيروزاليم بوست الإسرائيلية

احتفاء بالتطبيع.. إضاءة أسوار البلدة القديمة بالقدس بالعلمين المغربي والإسرائيلي

نتنياهو متحدثا عن التطبيع: نحقق نبوءة توراتية

نتنياهو يهاتف محمد السادس ويدعوه لزيارة إسرائيل