قبل قمة الخليج.. رسالة من أمير الكويت إلى رئيس الإمارات وسلطان عمان

الخميس 31 ديسمبر 2020 02:32 م

بعث أمير الكويت، الشيخ "نواف الجابر الأحمد الصباح"، الخميس، رسالة خطية، إلى كل من رئيس الإمارات، الشيخ "خليفة بن زايد"، وسلطان عمان، "هيثم بن طارق" حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

وتضمنت الرسالة التي حملها وزير الخارجية الكويتي "أحمد الناصر"، إلى أبوظبي، ومسقط، آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وذلك قبل أيام من انعقاد قمة دول مجلس التعاون الخليجي، في الرياض، الأسبوع المقبل.

وتسلم رسالة "الصباح"، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن السلطان "هيثم بن طارق" تلقى رسالة خطية من الشيخ "نواف الأحمد الجابر الصباح" أمير الكويت، تتعلق بالعلاقات الثنائية ودعم مجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين ودول المنطقة.

تسلم الرسالة نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، "فهد بن محمود آل سعيد"، خلال استقباله وزير الخارجية الكويتي.

وتم خلال المقابلة استعراض العلاقات المتنامية بين السلطنة والكويت، وعدد من القضايا الراهنة المتعلقة بدعم مسيرة مجلس التعاون الخليجي، والتطورات على الساحة الإقليمية، والأمور ذات الاهتمام المشترك، بحسب الوكالة العمانية.

والشهر الجاري، هنأ أمير الكويت، دول الخليج بعد الإعلان عن اتفاق مبدئي لحل الأزمة الخليجية، التي دخلت عامها الرابع على التوالي.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت، في يونيو/حزيران 2017، قطع علاقاتها مع قطر وفرض حصار عليها، بدعوى "دعمها الإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة، وقالت إن الحصار للنيل من استقلالية قرارها الوطني.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

أمير الكويت رئيس الإمارات قمة الخليج نواف الجابر الأحمد الصباح سلطان عمان

جهود المصالحة.. الكويت تجمع سفراء الخليج وتتحدث عن قمة يناير

بن راشد يؤكد لوزير الخارجية الكويتي على أهمية التضامن بين دول الخليج

أمير الكويت يعرب عن تفاؤله بنتائج القمة الخليجية بالسعودية

قبل قمة الخليج.. رسالة خطية من أمير الكويت للعاهل السعودي

السيسي يتسلم رسالة أمير الكويت ويثمن جهود حل الأزمة الخليجية

بن راشد: المتغيرات المحيطة تتطلب تعاونا خليجيا حقيقيا