مصر.. وفاة جماعية جديدة لمرضى كورونا بمستشفى بسبب الأكسجين (فيديو)

الأحد 3 يناير 2021 05:12 ص

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بغضب كبير، بعد تداول مقطع فيديو يظهر وفاة جماعية للمرضى بفيروس كورونا المستجد، والمحتجزين داخل وحدة العناية المركزة بمستشفى في محافظة الشرقية (دلتا النيل)، بعد انقطاع الأكسجين عنهم، بسبب نفاده من خزان المستشفى.

ويظهر المقطع حالة هلع في قسم العناية المركزة بمستشفى الحسينية بالشرقية، بينما يؤكد مصور الفيديو أن جميع الحالات المحتجزة داخل العناية المركزية توفيت، بسبب انقطاع الأكسجين عنهم.

وشوهد في المقطع ممرضات يحاولن التصرف، دون جدوى، بينما انزوت إحداهن منهارة في ركن الغرفة، في صورة أثارت جدلا وتم تداولها على نطاق واسع.

واختلف رواد مواقع التواصل حول عدد المتوفين في الواقعة، ما بين 7 متوفين و 5، بينما طالب الجميع بمحاسبة المسؤول عن تلك الكارثة.

بدورها، نفت وزارة الصحة المصرية، عبر وكيلها بالمحافظة "هشام مسعود" الواقعة، لكنه اعترف بوفاة 4 حالات بالعناية المركزة بالمستشفى وليس 7، وأن وفاتهم جاءت طبيعية بسبب تدهور حالتهم وانهيار الرئة، على حد قوله، مضيفا أن الأكسجين لم ينقطع عن المستشفى، وأن سيارة خزان كانت تفرغ شحنة من الأكسجين.

ولقيت تلك التصريحات هجوما من المتابعين، مستغربين من وفاة المرضى في وقت واحد، على اعتبار صحة حديث المسؤول عن وفاة 4 حالات.

وفي وقت سابق، السبت، تداول أيضا رواد مواقع التواصل مقطعا يظهر وفاة عدد من الحالات داخل مستشفى زفتى العام، بمحافظة الغربية (دلتا النيل) لنفس السبب، بينما تحدث آخرون عن وفاة مرضى بمستشفيات أخرى للسبب ذاته أيضا.

وحتى السبت، سجلت مصر 140 ألف و 878 إصابة بـ"كوفيد-19"، و 7741 وفاة، حسب الأرقام التي أعلنتها وزارة الصحة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا مصر وفيات كورونا تنفس صناعي أكسجين مستشفى الحسينية

مصر.. إصابات كورونا المعلنة تتجاوز 140 ألف حالة

مصر.. وفاة مرضى بكورونا بعد إغلاق إمدادات الأكسجين بالمستشفى

فاجعة مستشفى الحسينية.. غضب مصري بعد وفاة مرضى كورونا بسبب نفاد الأكسجين

فاجعة مستشفى الحسينية في مصر.. النيابة تفتح تحقيقا والسلطات تهون

مصر.. موثق فاجعة الحسينية يكشف تفاصيل نقص الأكسجين بالمستشفى

وسط تعتيم حكومي.. كورونا يدفع المنظومة الصحية في مصر إلى حافة الانهيار

رغم تطمينات المسؤولين.. معاناة المصريين للحصول على أسطوانة أكسجين لا تنتهي