«مجتهد»: الملك «سلمان» متردد في زيارة مصر خشية اتهامه بدعم مواقف «السيسي»

الأحد 4 أكتوبر 2015 08:10 ص

قال المغرد السعودي الشهير «مجتهد» أن هناك تردد في زيارة الملك «سلمان» لمصر خوفا من اتهامه بدعم «السيسي» ومواقفه تجاه غزة وسوريا، لافتا إلى أنه  يجري ترتيب سفر الملك للرياض خلال الأيام القادمة.

«مجتهد» قال في تغريدات له على «تويتر» صباح اليوم: «ذكرنا سابقا وجود ترتيب لزيارة الملك سلمان لمصر، وكانت النية أن تتم بعد رمضان، ثم أجلت لما بعد عودة الملك من أمريكا، ثم أجلت لما بعد الحج».

وتابع: «والآن هناك تردد في هذه الزيارة بسبب وضع الملك العقلي والجسدي، وخوفا من الاتهام بدعم السيسي في مواقفه تجاه غزة وسوريا والعداء للدين في مصر».

«مجتهد» أكد أن «هناك قلق عند محمد بن سلمان أن يتهم بالخنوع للسيسي رغم الحملة الإعلامية المصرية ضد السعودية وخاصة مؤسساتها الدينية لو تمت الزيارة».

وفي تغريدة أخرى، أوضح «مجتهد» أنه «يجري ترتيب سفر الملك للرياض خلال الأيام القادمة (حد أقصى يوم الخميس) ما لم يتدهور وضعه الصحي لدرجة تمنع السفر .. والله أعلم».

يذكر أن المغرد السعودي الشهير كان قد رجح إلغاء زيارة العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز» المقررة إلى القاهرة، بعد تسرب معلومات استخبارية عن مخطط مصري إماراتي لابتزاز السعودية. (طالع المزيد)

وقال «مجتهد» آنذاك: «المشكلة الجديدة ليست هجوم الإعلام المصري بل معلومات استخباراتية عن مؤامرة (الرئيس المصري عبد الفتاح) السيسي و(ولي عهد أبو ظبي محمد) بن زايد لابتزاز السعودية وإجبارها على التبعية الكاملة لهما».

وتابع «مجتهد»: «كان المفترض أن يزور الملك مصر بعد عودته من أمريكا لكن ربما لا تتم الزيارة بعد تسرب معلومات عن ترتيبات إماراتية مصرية ليست في صالح السعودية».

ويشن إعلاميون مصريون حربا ممنهجة على المملكة وقراراتها، وهو ما أرجعه بعض المحللين إلى «نفاذ الرز الخليجي» أو الدعم المالي من المملكة لمصر، ورغم دعوة المملكة لعدد من رجالات الإعلام في مصر لأداء فريضة الحج إلا أنها لم تسلم من هجوم شديد من بعض الإعلاميين المصريين.

  كلمات مفتاحية

مجتهد السعودية مصر الملك سلمان سوريا غزة السيسي العلاقات المصرية السعودية

«خاشقجي»: مصر وإعلامها متحمسان للعدوان الروسي والسعودية لن تقبل بذلك

إعلامي مصري يحذر «السيسي» من «جفاف» المال السعودي والمنح الخليجية

إعلامي مصري يصف معاهد إعداد الدعاة الممولة من السعودية بـ«مراكز الفتنة والتكفير»

إعلامي مصري للسعودية: دعم المعارضة المسلحة في سوريا «عبط وهبل»

إعلامي مصري: لن نسمح بتدخل السعودية في شأننا الداخلي و«حماس» ستظل «إرهابية»

«مجتهد»: «السيسي» يبتز السعودية .. الدعم المالي أو فضح الأمراء ودعم إيران

«هيكل» ينتقد غارات التحالف في اليمن ويدعو «السيسي» لزيارة سوريا

«السيسى» يبدأ جولة خارجية تشمل الإمارات والبحرين والهند