الأحد 14 فبراير 2021 06:34 ص

أعلن المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الأحد، أن مواطني الولايات المتحدة تلقوا أكثر من 50 مليون جرعة لقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

وبلغ العدد الإجمالي للقاحات المطعمة 50 مليون 641 ألف و884، وتم تسليم أكثر من 69.8 مليون جرعة للمستشفيات. وبعد تلقي الشخص الجرعة الأولى من اللقاح، يتم حجز الجرعة الثانية له بشكل تلقائي.

ويأتي الاستنفار بحملة التطعيم الأمريكية بعدما سجلت الولايات المتحدة أكثر من 27.5 مليون إصابة بالفيروس، وبلغ عدد الوفيات أكثر من 483 ألف شخص.

وأعلنت الولايات المتحدة، السبت، عن مخاوف تتعلق بالمنهجية التي اعتمدت عليها منظمة الصحة العالمية في التوصل لنتائج من تحقيقها حول نشأة فيروس كورونا في الصين.

وقال مستشار الأمن القومي "جيك سوليفان"، في بيان: "لدينا مخاوف عميقة حيال الطريقة التي جرى بها الإعلان عن النتائج الأولية للتحقيق حول مرض كوفيد-19، وتساؤلات حول العملية التي نفذت للتوصل لتلك النتائج".

وكان خبراء "الصحة العالمية" قد استبعدوا نشأة فيروس كورونا المستجد من معمل في مدينة ووهان الصينية، وهي الرواية التي روجتها الإدارة الأمريكية.

والخميس الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي "جو بايدن" أن إدارته أبرمت عقوداً لشراء 200 مليون جرعة إضافية من لقاحي "فايزر" و"موديرنا"؛ لتعزيز حملة التلقيح الواسعة النطاق التي أطلقتها.

وتضاف هذه الكميات إلى 200 مليون جرعة اشترتها الإدارة الأمريكية من "فايزر"، و200 مليون جرعة أخرى اشترتها من "موديرنا".

وسرّعت الولايات المتّحدة من إنتاج اللقاحات في إطار خطة تعتزم تحويل الإستادات الرياضية الضخمة إلى مواقع لتلقيح المواطنين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات