الخارجية الروسية تستقبل ممثلين عن الحوثيين

السبت 24 أكتوبر 2015 05:10 ص

كشفت وزارة الخارجية الروسية عن استقبال «ميخائيل بوغدانوف» المبعوث الشخصي للرئيس «فلاديمير بوتين» ونائب وزير الخارجية الروسية لعدد من ممثلي التنظيمات السياسية اليمنية ومنها وفد للحوثيين والحراك الجنوبي والحزب الاشتراكي اليمني.

وقالت مصادر الخارجية الروسية بحسب جريدة «الشرق الأوسط» إن «اللقاء تطرق إلى مجمل تطورات الوضع الراهن في اليمن، وإن الجانبين خلصا إلى ضرورة الاعتراف بأنه لا حل آخر للأزمة الراهنة سوى التسوية السياسية للقضايا العالقة في الساحة اليمنية».

وأشارت المصادر إلى أن اللقاء تركز بالدرجة الأولى حول الاعتراف بأهمية الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي من أجل تحقيق التسوية السياسية للأزمة من أجل سرعة التوصل إلى استئناف الحوار الوطني الواسع الإطار على أساس مشاركة كل القوى السياسية الرئيسية في العمل من أجل تحديد شكل النظام في البلاد.

وذكرت مصادر سياسية يمنية أن وفد الحوثيين، الذي زار موسكو، اليومين الماضيين، سلم إلى نائب وزير الخارجية الروسي، رسالة من رئيس ما تسمى «اللجنة الثورية العليا»، التي شكلها الحوثيون في فبراير/شباط الماضي، عقب انقلابهم على الرئيس «عبد ربه منصور هادي»، موجهة إلى الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين».

 

  كلمات مفتاحية

وفد حوثي يزور لبنان وعمان وإيران ويلتقي مسؤولين في بغداد

الحوثيون وحزب «صالح» يقبلون خطة سلام ترعاها الأمم المتحدة

وفد ممثل للمتمردين في اليمن يصل إيران في زيارة رسمية

وفد من «الشورى السعودي» يزور روسيا لإقناعها بـ«عدالة» التحرك العربي فى اليمن

«الحوثي» يتهم حكومة اليمن بـ«فرض أجندتها» على الأمم المتحدة في جنيف

«الحوثي» يدعو أنصاره لمواصلة استهداف المدن السعودية

«الحوثيون» يعيدون فتح سفارة اليمن في طهران بعد تسلمها من السلطات الإيرانية