أمير سعودي يدعو لمنع دخول «الأهرام» المملكة ردا على إساءة رئيس مجلس إدارتها

الاثنين 26 أكتوبر 2015 01:10 ص

دعا الأمير السعودي البارز، «خالد آل سعود»، إلى منع دخول صحيفة الأهرام إلى المملكة، وذلك ردا على ما اعتبرها إساءات وجهها رئيس مجلس إدارتها «أحمد النجار» للمملكة العربية السعودية.

وأضاف الأمير فى تغريدة عبر صفحته الشخصية على موقع «تويتر» : أن «منع الأهرام من دخول المملكة، هو أقل رد من وزارة الإعلام على إساءات النجار والصحيفة».

وكان الأمير السعودي أكد فى وقت سابق أن الإعلام المصري ينتهج سياسة التطاول على المملكة وقياداتها، وأن المملكة قادرة على الرد القوي لهذا الهجوم والإساءة، لكنهم يحملون للود مكانا، بحد قوله.

وفي وقت سابق، نفى «النجار» مشاركة بلاده فيما أسماه «العدوان» على الشعب اليمني، مشيرا إلى أن طبيعة مشاركة مصر هي فقط «تأمين باب المندب» باعتباره مدخل قناة السويس.

وقال «النجار» في أثناء مشاركته في برنامج «حصة خاصة» على قناة «الوطن» الجزائرية إن «مصر لا تشارك في العدوان على الشعب اليمني ولا يمكن أن تشارك في العدوان على أي شعب عربي»، على حد وصفه.

وكان الصحفي المصري، المؤيد للانقلاب والمقرب من قيادات المجلس العسكري في مصر، «مصطفى بكري» قد أكد في برنامجه «حقائق وأسرار» على قناة «صدى البلد» أن «أحمد النجار اشتبك مع السفير السعودي أحمد القطان مدافعا عن الموقف الإيراني، وقال إن السعودية هي التي قمعت الثورة في البحرين، وحصل احتداد كبير وصل إلى حد إنهما ألقيا الماء على بعضهما، وعلى إثر ذلك غادر السفير السعودي المكان».

وتتعرض السعودية لهجمة إعلامية شرسة على القنوات المصرية، رغم الدعم المادي السخي الذي قدمته المملكة لمصر عقب الانقلاب العسكري الذي قاده الرئيس الحالي «عبد الفتاح السيسي» في يوليو/تموز2013، وهو ما اعتبره قائد الانقلاب في تسجيل مسرب له أذاعته قناة مكملين الفضائية المعارضة للنظام في مصر أنه واجب عليهم، معللا ذلك بأن «عندهم فلوس زى الرز».


 

  كلمات مفتاحية

مصر السعودية الأهرام النجار اليمن

مسؤول مصري يصف عمليات التحالف العربي بـ«العدوان» وينفي مشاركة بلاده فيها

صحفي مصري: السفير السعودي ورئيس تحرير الأهرام تراشقا بالمياه

«خاشقجي»: مصر وإعلامها متحمسان للعدوان الروسي والسعودية لن تقبل بذلك

«الأهرام» المصرية: شروط السعودية تجاه «الأسد» محاولة «خبيثة» لإجهاض اتفاق جنيف

وسائل إعلام إيرانية تحتفي بهجوم «الأهرام» المصرية على السعودية

مصادر: «حرب المياه» بين السفير السعودي و«الأهرام» قد تنعكس على العلاقة مع مصر

إعلامي مصري: «الأهرام» تتورط أكثر في الهجوم على السعودية

مقاضاة رجل أعمال سعودي شهير بتهمة الإساءة للسعوديين