وزير الخارجية الإسرائيلي يهاتف نظيره المصري: ملتزمون بالهدوء مع غزة

السبت 22 مايو 2021 04:00 ص

أجرى وزير خارجية دولة الاحتلال الإسرائيلي "جابي أشكنازي"، مساء الجمعة، اتصالا هاتفيا بنظيره المصري "سامح شكري"، أكد خلاله حرص تل أبيب على الحفاظ على الهدوء مع المقاومة الفلسطينية في غزة.

وثمن الوزير الإسرائيلي، خلال الاتصال، الدور المصري في التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار مع الجانب الفلسطيني.

كما بحث الوزيران الإجراءات الكفيلة بتسهيل عملية إعادة إعمار غزة في المرحلة القادمة، بحسب ما نقلت وكالة أنباء "الشرق الأوسط" الحكومية المصرية.

وأكدا أهمية العمل بالتنسيق بين البلدين والسلطة الفلسطينية والشركاء الدوليين سواء فيما يتعلق بتأمين استقرار الموقف أو باستئناف عمل قنوات التواصل بهدف تحقيق السلام.

وكانت الولايات المتحدة قد أشادت بالدور المصري في اتفاق وقف إطلاق النار بين دولة الاحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة.

وكان رئيس اتحاد مقاولي البناء والتشييد في إفريقيا وعضو اتحاد مقاولي مصر، "حسن عبدالعزيز"، قد أكد أن الشركات المصرية جاهزة لإعادة إعمار غزة من اللحظة الأولى لوقف إطلاق النار.

وفجر الجمعة، دخل اتفاق وقف إطلاق النار بين تل أبيب والفصائل الفلسطينية في غزة حيز التنفيذ، بعد وساطات دولية وإقليمية نشطة.

واحتفل آلاف الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية والقدس ومناطق الداخل المحتل بانتصار المقاومة الفلسطينية بعد تقارير أكدت أنها فرضت شروطها على الاحتلال حول الوضع في القدس وغزة.

وتسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة في استشهاد 248 فلسطينيا، من بينهم 66 طفل و 39 سيدة و 17 مسن، إضافة إلى 1948 إصابة بجراح مختلفة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات المصرية الإسرائيلية جابي أشكنازي سامح شكري وقف إطلاق النار غزة المقاومة الفلسطينية

لبحث تثبيت التهدئة.. وفد مصري يصل إلى غزة للقاء قادة المقاومة

يديعوت أحرونوت: إسرائيل ستشترط نزع سلاح حماس مقابل إعمار غزة

وزير الخارجية الإسرائيلي يكشف عن لقاء مرتقب مع نظيره المصري

حصاد سيف القدس.. عودة قوية للدور المصري وانتكاسة كبرى لمعسكر التطبيع

عباس يجتمع مع شكري بعد تجاهله من القاهرة أثناء العدوان الإسرائيلي

رئيس المخابرات المصرية يجري زيارات لرام الله وتل أبيب وغزة

للمرة الأولى منذ 2008.. وزير خارجية إسرائيل يصل إلى القاهرة