الخليجيون ينفقون 6 مليار دولار سنويا لتعليم أبنائهم في المدارس الدولية ... والإمارات في المقدمة

الخميس 14 أغسطس 2014 08:08 ص

متابعات // الخليج الجديد

أكد تقرير أعدته المجموعة الاستشارية للمدارس الدولية، استمرار توسُّع المدارس الدولية وازدهارها في منطقة الخليج، لافتا إلى أنه أصبح ثاني أسرع معدل نمو في العالم، حيث تضم المنطقة الخليجية 982 مدرسة دولية، يرتادها مليون طالب، يسددون بالمجمل رسوما تبلغ نحو 6 مليار دولار أميركي، بحسب تقرير نشرته جالف بيزينس.

وبحسب صحيفة الاقتصادية، فإن دولة الإمارات حلت في المرتبة الأولى خليجيا، من حيث عدد المدارس الدولية والخاصة، بـ439 مدرسة بعد أن كان عددها 433 مدرسة في الربع الأول من هذا العام، في حين تضم المملكة العربية السعودية 195 مدرسة دولية، بالإضافة إلى 130 مدرسة في دولة قطر، وأوضح أن الكويت تضم 80 مدرسة بها 90 ألف طالب.

ويتطابق هذا الاتجاه مع تقرير حديث آخر أصدرته مؤسسة ابحاث «ألباين كابيتال» وتوقعت فيه زيادة الطلب على المدارس الدولية في دول الخليج.

حيث يقول هذا التقرير: «من الواضح أن زيادة عدد الوافدين يلعب دورا في بروز مدارس خاصة جديدة في المنطقة، إذ لشعورها بهذا عمدت العديد من المدارس الدولية لانشاء فروع لنفسها في منطقة الخليج أو الدخول في شراكات مع المعاهد الخاصة الموجودة فيها».

وتشير صحيفة «الوطن» إلى أنه من المتوقع أن يصل عدد الطلاب الإجمالي من المواطنين والوافدين إلى 13.7 مليونا بحلول عام 2020، وذلك تبعا لزيادة عدد السكان في المنطقة.

  كلمات مفتاحية

40% من أطفال أبوظبي يعانون من البدانة و75% منهم يشتكون تسوس الأسنان!

أكاديمية: الجامعات السعودية تتساهل مع سرقات البحث العلمي خوفا على مصالحها

الإمارات: مدارس خاصة تتحدى اللائحة وترفع المصروفات المدرسية بنسبة 25%!

الكويت: النيابة تأمر بضبط 300 مواطنا بتهمة تزوير شهادات ثانوية من السعودية!

تقرير دولي: الإمارات تحتل المركز 16 عالميا في الصادرات و19 في الواردات من السلع

مسؤول سعودي: الأزمات المالية تدفع المدارس الدولية للانسحاب من المملكة

مدفوعا بزيادة الوافدين.. دول مجلس التعاون تشهد طلبا متزايد على المدارس الدولية