الكاظمي يعتبر القصف الأمريكي انتهاكا للسيادة العراقية.. والحشد يتوعد بالثأر

الاثنين 28 يونيو 2021 01:02 م

ندد رئيس الوزراء العراقي "مصطفى الكاظمي"، الإثنين، بالقصف الأمريكي الذي طال قوات الحشد الشعبي، الليلة الماضية، معتبرا إياه انتهاكا للسيادة العراقية.

وقال "الكاظمي" في بيان: "ندين الهجوم الجوي الأمريكي الذي استهدف ليلة أمس (الأحد) موقعا على الحدود العراقية السورية وبما يمثل انتهاكا سافرا ومرفوضا للسيادة العراقية وللأمن الوطني العراقي وفق جميع المواثيق الدولية".

وجدد البيان رفض العراق أن يكون ساحة لتصفية الحسابات، مشددا على تمسكه بحقه في السيادة على أراضيه ومنع استخدامها كساحة لردود الفعل والاعتداءات، بحسب "روسيا اليوم".

ودعا البيان إلى التهدئة وتجنب التصعيد بكل أشكاله، متعهدا بالتحقيقات والإجراءات والاتصالات اللازمة على مختلف المستويات لمنع حصول مثل هذه الانتهاكات.

في السياق ذاته، أكد اللواء بالحشد الشعبي "أحمد المكصوصي"، جهوزية الحشد للرد وأخذ الثأر، مقرا بقتل مجموعة من عناصر الحشد بضربات جوية أمريكية الليلة الماضية.

وليل الأحد الإثنين، سقط 4 قتلى إثر قصف أمريكي على الحدود العراقية مع سوريا، وطال القصف لواء 46 في الحشد الشعبي، الموالي لطهران.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن قواتها الجوية قصفت منشآت تخزين سلاح لميليشيات موالية لإيران في موقعين واحد داخل سوريا وآخر في العراق، ردا على هجمات بطائرات مسيرة شنتها تلك الفصائل على أفراد ومنشآت أمريكية في العراق.

المصدر | الخليج الجديد + روسيا اليوم

  كلمات مفتاحية

العراق رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الحشد الشعبي قصف أمريكي وزارة الدفاع الأمريكية

أمريكا تقصف فصائل مدعومة من إيران في سوريا والعراق

الخارجية العراقية ترفض الزج ببغداد في أي صراع أو مواجهة

بعد القصف الأخير.. الحكومة العراقية تتحدث عن تسريع الانسحاب الأمريكي

بعد غارات البنتاجون.. ميليشيا عراقية تقصف قاعدة أمريكية في سوريا (فيديو)

أمريكا تعترف بتعرض قواتها لهجمات في سوريا.. وتؤكد: لا إصابات

العراق.. ساحة عمليات تعكس تطورات المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران

لماذا قام رئيس مخابرات الحرس الثوري الإيراني بزيارة سرية إلى بغداد؟