«توتال» تتوقع تدني أسعار النفط لشهور.. و«أوبك»: نتائج إيجابية في 2016

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 09:11 ص

قال الرئيس التنفيذي لشركة «توتال باتريك بويان»، اليوم الثلاثاء، إن أسعار النفط ستظل متدنية على الأرجح لشهور كثيرة مقبلة وإن شركة النفط الفرنسية تهدف للوصول إلى نقطة التعادل بين الإيرادات والمصروفات عند 60 دولارا للبرميل بحلول 2017.

وأوضح «بويان» أمام مؤتمر خلال معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك»، «لست متأكدا من أننا سنتخلص من الأسعار المتدنية قبل أشهر كثير»، بحسب وكالة «رويترز».

من جانبه قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» «عبدالله البدري»، اليوم، إن أسواق النفط ستشهد نتائج إيجابية في 2016، ودعا مجددا المنتجين المستقلين من خارج المنظمة إلى تقاسم العبء مع «أوبك» لكي ترتفع الأسعار من خلال خفض الإنتاج.

وأضاف «البدري» خلال المؤتمر ذاته، إنه التقى الدول غير الأعضاء في «أوبك» مرتين العام الماضي وهذا العام وقال لهم إنه يتعين على الجميع تحمل العبء بينما قالوا هم إن على «أوبك» أن تخفض الإنتاج.

وتعقد «أوبك» التي قررت في نوفمبر تشرين الثاني العام الماضي التركيز على الحفاظ على الحصة السوقية بدلا من دعم أسعار الخام، اجتماع تحديد السياسات المقبل في مقرها في فيينا في الرابع من ديسمبر/ كانون الأول المقبل، ومن المتوقع على نطاق واسع أن تستمر «أوبك» في سياسة عدم خفض الأسعار.

بدوره قال «لامار ماكاي» رئيس عمليات التنقيب والإنتاج في شركة «بي.بي»، اليوم، إن كبرى شركات النفط العالمية ألغت إجمالي 80 مشروعا في مختلف أنحاء العالم هذا العام بسبب أسعار النفط المنخفضة وخفضت الإنفاق الرأسمالي بما يصل إلى 22 مليار دولار.

  كلمات مفتاحية

السيخ في أمريكا أسعار النفط أوبك توتال بي بي

«أوبك»: نمو الطلب على النفط «قادم بقوة» .. والأسعار ستتحسن قريبا

«أوبك»: 15 مليار دولار خسائر 10 منتجين للنفط الصخري الأمريكي خلال 2015

هل انتهت «أوبك»؟

«أوبك» ستبقي إنتاج النفط مرتفعا

وكالة الطاقة الدولية تستبعد ارتفاع أسعار النفط إلى 80 دولارا قبل 2020

شركات النفط الكبرى تتوقع استمرار تراجع الأسعار شهورا

فنزويلا: السعودية تتوقع تعافي أسعار النفط قريبا

النفط الخام يسجل أكبر خسارة منذ 8 أشهر

وزير الطاقة الإماراتي: «أوبك» غير نادمة على خفض الإنتاج

انهيار أسعار النفط يهدد بـ«ثورة» ضد السعودية في «أوبك»

«توتال» الفرنسية تغادر اليمن نهائيا بعد تسريح جميع موظفيها

«توتال» الفرنسية و«أرامكو» السعودية تدرسان توسعة مشروع تكرير مشترك