الأحد 10 أكتوبر 2021 09:25 م

أعلنت وزارة الصحة الكويتية أن عدد مراجعي عيادات مركز الكويت للصحة النفسية في ظل فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) يصل إلى 6 آلاف مراجع شهرياً، أي 200 يوميا.

جاء ذلك حسبما أوضح مدير منطقة الصباح الطبية "أحمد الشطي"، خلال احتفال مركز الكويت للصحة النفسية، السبت، باليوم العالمي للصحة النفسية.

وأضاف "الشطي" أن أكثر أمراض الاضطرابات النفسية انتشاراً في الكويت هي الاكتئاب والتوتر والقلق، والتي لا تشكل خطورة، وهي أمراض عادية وطبيعية.

بدوره، أكد رئيس قسم الطب النفسي في مركز الكويت للصحة النفسية "عمار الصايغ" أن الإحصائيات العالمية تشير إلى زيادة الاضطرابات النفسية خلال الجائحة الاكتئاب والتوتر وقلة النوم.

وأضاف "الصايغ" أن فترة الجائحة شهدت زيادة في طلب خدمات الصحة النفسية، خصوصا خارج مركز الكويت للصحة النفسية، خوفا من الوصمة.

وأكد "الشطي" أن المرض النفسي لا يعني أن المريض خطر على المجتمع أو على غيره، لافتاً إلى أن الخطورة تكمن في الإدمان والمدمنين.

وأضاف أن هناك شخص من كل 5 قد يعاني من شكل من أشكال الاضطرابات النفسية، مشيرا إلى الرغبة في التوسع في توفير تلك الخدمات، سواء عن طريق المركز أو العيادات بالمراكز الصحية.

وأشار إلى أن مرض انفصام الشخصية غير منتشر في الكويت ولا يشكل خطرا، مضيفاً أنه مرض نادر الحدوث بين المقيمين، حيث إن مريض انفصام الشخصية لا يستطيع العمل.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات