عاصفة إسطنبول تودي بحياة 4 أشخاص وتعلق حركة السفن

الاثنين 29 نوفمبر 2021 01:57 م

أعلنت السلطات التركية، الإثنين، مصرع 4 أشخاص، بينهم أجنبي، وإصابة 19 آخرين بينهم 3 في حالة حرجة، جراء العاصفة القوية التي ضربت مناطق في مدينة إسطنبول، وتسبب في تطاير الأشجار والأسقف.

وتسبب الإعصار في إغلاق مضيق البوسفور الذي يقسم المدينة أمام حركة المرور البحرية، وألغيت خدمة العبارات، كما ذكر متحدث باسم الخطوط الجوية التركية أنه تم تحويل ما لا يقل عن ست رحلات طيران كان من المقرر أن تهبط في إسطنبول إلى مدينتي أنقرة وإزمير.

وأوردت وسائل إعلام محلية أن الرياح القوية أجبرت السلطات على إلغاء خدمات العبارات بين المنتجعات الساحلية في بودروم وكاس.

وقالت قناة "TRT" التركية إن العاصفة كانت أكثر فعالية في إزمير حيث توقفت خدمات العبارات بشكل مؤقت، لحين تحسن الأحوال الجوية وانخفاض سرعة الرياح.

ونقلت عن إدارة الإطفاء التركية قولها إن العاصفة أدت إلى تساقط الأشجار وتطاير الأسقف من مختلف أنحاء إسطنبول.
 

وأفادت وسائل إعلام محلية تركية بأن 8 من الحافلات البحرية التي تعمل بين بورصة وإسطنبول، والمخطط لها في فترة ما بعد الظهر والساعة المسائية، لن تكون ممكنة بسبب قوة الجنوب الغربي.

وحذرت الأرصاد الجوية، الإثنين، من الرياح القوية (50-80 كم/ ساعة) في جنوب بحر إيجة والأجزاء الداخلية من غرب البحر الأبيض ووسط الأناضول والبحر الأسود ومن الرياح الجنوبية بقوة (70-110 كم / ساعة) في غرب بحر إيجة والبحر الأسود.

ووفقا لآخر التقييمات التي أجرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية، ستتساقط الأمطار الغزيرة في مدن منطقة مرمرة وبحر إيجة وغرب البحر الأبيض وغرب البحر الأسود.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسطنبول عاصفة إسطنبول تركيا الأرصاد الجوية

تحذير.. عاصفة مدارية عنيفة قد تضرب عمان والإمارات والسعودية خلال أيام

عاصفة تركيا.. 5 قتلى و63 مصابا واقتلاع أشجار وتطاير أسطح

الخارجية المصرية تعزي تركيا في ضحايا عواصف مرمرة