السعودية.. وفاة شخص وإنقاذ 85 آخرين احتجزتهم الأمطار في الرياض

الأربعاء 25 نوفمبر 2015 02:11 ص

تسبب تساقط الأمطار بغزارة لليوم الثانى على التوالي على العاصمة السعودية الرياض في وفاة شخص واحد بمحافظة رماح، فيما تمكنت فرق الدفاع المدني من إنقاذ 85 آخرين بعد احتجاز الأمطار لهم بمدن مختلفة بمحافظات الرياض.

وغطت المياه التي بلغ ارتفاعها نحو مترين، قرابة 10 سيارات تحت جسر في منطقة اللبان بغرب الرياض، بينما أكد الدفاع المدني أنه نجح في سحب 72 سيارة غمرتها المياه في العاصمة وأنقذ ركابها.

وأدت الأمطار إلى تباطؤ كبير في حركة السير بالشوارع الرئيسية التي لم تقفل بشكل كامل، على عكس العديد من الشوارع الفرعية في العاصمة التي يقدر عدد سكانها بنحو 5.7 ملايين نسمة.

وتساقطت الأمطار في مناطق عدة من المملكة، لكنها كانت بشكل غزير في شمال الرياض.

وكان 8 أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم الأسبوع الماضي جراء أمطار غزيرة وسيول في غرب المملكة وجنوبها.

من جهته، أوضح الرائد «محمد الحمادي» الناطق الرسمي للدفاع المدني بالرياض أن لجان الدفاع المدني والتي تضم ممثلين لكافة الجهات الحكومية، عقدت اجتماعات فورية لمواجهة كافة الأخطار قد تحدث نتيجة الأمطار والسيول واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من الأضرار الناجمة عنها بما في ذلك نشر الوحدات والفرق الميدانية في المواقع المنخفضة وبالقرب من مجاري السيول وشبكة الأنفاق لسرعة مباشرة البلاغات عن الحوادث والتدخل السريع وتعزيز الإجراءات الوقائية.

وأضاف «الحمادي» أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة لشخص في محافظة رماح جراء الأمطار، مؤكداً أن الإجراءات الاحترازية للدفاع المدني تضمنت إغلاق مخرجي 34 و35 نظراً لارتفاع المياه بهما، والتنسيق مع مرور العاصمة لتحويل الحركة المرورية لطرق بديلة.

وأشار الرائد «الحمادي» إلى قيام الدفاع المدني بتكثيف الرسائل الإرشادية والتحذيرية لتجنب مخاطر الأمطار على مدى اليومين الماضيين، من خلال رسائل المحمول وموقع الدفاع المدني على شبكة الانترنت وتطبيقات الهواتف الذكية.

  كلمات مفتاحية

الرياض السعودية الأمطار أمطار السعودية الدفاع المدني أمطار الرياض مطر

فيديو.. الأمطار تتسرب إلى مطار «حمد الدولي» والمسؤولون يعتذرون

السعودية.. إخلاء مستشفى وتعليق الدراسة وانهيار جسر في تبوك جراء الأمطار

سعوديون على «تويتر» يشكرون «أمطار الرياض» على «كشف المستور»

الأمطار تغرق الرياض قبل انطلاق مباراتي المربع الذهبي لكأس الخليج

إجلاء ألف شخص وفرار الأهالي بالقوارب وغرق مستشفيات جراء أمطار القصيم

مشاريع تصريف الأمطار في جدة متوقفة والدراسات المقدمة مجرد مقترحات

أمانة جدة: «مشاريع السيول» في عهدة «أرامكو» منذ 5 أعوام

السعودية.. حوادث انهيار مدارس حائل تتواصل

توقعات بموجة صقيع شمالي السعودية وأمطار على الرياض والقصيم