«العريفي»: ما بذلته تركيا للسوريين من أموال وجهود تعجز عنه دول كثيرة

الأربعاء 2 ديسمبر 2015 10:12 ص

أشاد الداعية السعودي الشهير «محمد العريفي»، بمواقف تركيا مع السوريين، وما تنفقه من أموال وجهود طائلة في ذلك الأمر.

وقال «العريفي»، في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «تركيا، دولة إذا ذكرتها ذكرت تاريخها العظيم، وشجاعة أهلها، وقوة عزيمتهم، وذكاء الأتراك، وتميزهم».

وتابع: «تركيا اليوم تقفز قفزات قوية في العلم والاقتصاد والتطور والقيادة والعلاقات.. ما بذلته تركيا للسوريين وغيرهم، وما أنفقته من أموال، وما بذلته من جهود، تعجز عنه دول كثيرة، والله تعالى يكرم المحسنين ويجازيهم بالإحسان».

واختتم الداعية السعودي تدوينته بـ«كل محبي الخير والعدل يحبون تركيا، ويتمنون الخير لها، ويثقون بأن الله تعالى سيؤيدها ويزيد أهلها عزاً ورفعةً وكرامة.. تحياتي وحبي ودعائي للأتراك، اللهم احفظ تركيا وأهلها، واحمِهم من كيد الكائدين».

وكان رئيس الوزراء التركي «أحمد داود أوغلو» قد أعلن مؤخرا أن تركيا ستبدأ عملية جديدة مع السعودية ودولة أخرى لمكافحة الإرهاب في سوريا وبدعم إقليمي، مؤكدا أن حدود تركيا مع سوريا هي حدود حلف شمال الأطلسي (ناتو).

وقال «أوغلو» في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لحلف الناتو «ينس ستولتنبرغ» في بروكسل إنّ تركيا ستبدأ عملية جديدة مع السعودية ودولة أخرى لمكافحة الإرهاب في سوريا، لذلك نحتاج إلى قنوات دبلوماسية.

وقبل أيام، قرر الاتحاد الأوروبي تقديم دعم عاجل إلى الحكومة التركية بقيمة 3.1 مليار دولار، لتلبية احتياجات اللاجئين السوريين.

يذكر أن «العريفي» كان قد كتب تغريدة الشهر الماضي صباح يوم الانتخابات التركية، قال فيها: «رب أدم لتركيا المسلمة عزتها وابسط عليها رحمتك وأمانك ووفق من سعى لنهضتها، ومن أرادها بسوء فاجعل تدبيره تدميرا عليه».

  كلمات مفتاحية

تركيا سوريا العريفي اللاجئين السوريين أردوغان أوغلو

الاتحاد الأوروبي يقرر منح تركيا 3 مليار يورو لمساعدة اللاجئين السوريين

«أوباما» يلوح بالفيتو لعرقلة قانون في الكونغرس ضد دخول اللاجئين السوريين

«أردوغان» يحذر من الخلط بين أزمة اللاجئين وهجمات «الارهاب»

«العريفي» يدعو بدوام العزة لتركيا مع بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية

«الاتحاد الأوروبي» يتوصل لخطة تعاون مع تركيا لوقف تدفق اللاجئين

هيئة الإغاثة التركية تنتج 600 ألف رغيف خبز يوميا داخل سوريا

«العريفي»: الملك «سلمان» اتخذ مواقف جريئة و«مرسي» اقتدى بـ«عثمان بن عفان»

الجزائر ترفض منح «العريفي» تأشيرة دخول لموقفه الداعم لـ«الربيع العربي»