مصر.. إحالة 5 متهمين للجنايات في قضية انتحار بسنت

الأربعاء 19 يناير 2022 07:24 ص

أحالت النيابة العامة المصرية 5 متهمين، لمحكمة الجنايات في قضية انتحار فتاة بعمر 17 عاما بعد تعرضها لابتزاز إلكتروني.

ووجهت النيابة للمتهمين، تهمة الاتجار بالبشر باستغلالهم ضعف المجني عليها (بسنت خالد)، أمام تهديداتهم بنشر صور مخلة منسوبة لها بقصد استغلالها جنسيا وإجبارها على ممارسة أفعال مخلة، واتهام بعضهم بهتك عرضها بالقوة والتهديد.

وتضمنت الاتهامات، تهديد "بسنت" بنشر صور خادشة لشرفها، واعتدائهم جميعا بذلك على حرمة حياتها الخاصة، وتعديهم على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري باستخدام شبكة المعلومات الدولية.

وأضافت النيابة، في بيان، أنها "أقامت الدليل قبل المتهمين من شهادة 13 شاهدا، وإقرارات المتهمين المقدمين للمحاكمة، وتقرير فحص الأدلة الجنائية للصور والمقاطع المنسوبة للفتاة، وتقرير فحص هواتف المتهمين، وسجلات إحدى شركات الاتصال الثابت بها محادثات بين أحد المتهمين والمتوفاة".

وأكدت النيابة أنها "لمست من خلال تحقيقاتها في الواقعة ما عانت منه المجني عليها من كرب أصابها من جرم المتهمين، حتى اضطرت إلى الخلاص منه بالتخلص من حياتها".

وأهاب البيان بـ"أولياء الأمور إلى الرفق بأبنائهم، والإنصات إليهم، ومشاركتهم همومهم وما يُخطئون في اقترافه بمغفرة واحتواء، دون أن يتركوهم نهبا لعزلة ووحدة تفضيان بهم إلى عواقب وخيمة"، كما طالبت المؤسسات العامة والخاصة بمواجهة مشكلة الانتحار في المجتمع، وتوجيه الأبحاث العلمية والمجتمعية لتوفير آليات الوقاية منه.

وطالب البيان، المشرع المصري بإعادة النظر في تغليظ عقوبات جرائم انتهاك حرمة الحياة الخاصة والتهديد إذا ما أفضى بالمجني عليه إلى التخلص من حياته، وكذا النظر في تجريم بيع وتداول حبوب حفظ الغلال لغير المختصين باستخدامها، بعدما لاحظت سهولة بيعها وتداولها بين الكافَّة دون قيود.

والشهر الماضي، تلقت النيابة بلاغا من والد الضحية "بسنت خالد شلبي"، يفيد بأنها تناولت قرصا بغاية الانتحار، متأثرة بنشر صور منافية للأخلاق لها، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وضجت مواقع التواصل في مصر، بمطالبات بمحاكمة المتسبين في انتحار الفتاة، عبر وسم "حق بسنت لازم يرجع" حيث عبر العديد عن غضبهم لترك الفتاة في هذه الحالة النفسية، وألقوا باللائمة على أهلها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

انتحار بسنت حق بسنت لازم يرجع النيابة المصرية الابتزاز الإلكتروني صور مخلة

انتحار بسنت خالد يفتح ملف الابتزاز الإلكتروني بمصر

إفتاء مصر تنفي تصريح "الساعة اقتربت" وتغرد عن وسيلة انتحار انتشرت مؤخرا

مصر.. السجن 15 عاما لـ3 و5 سنوات لـ2 آخرين في انتحار بسنت