عساف يسمي طفله الأول "ريان" وأردنيون يتصدقون بالمنسف على روح الطفل المغربي

الثلاثاء 8 فبراير 2022 08:36 ص

تواصلت ردود الفعل بعد وفاة الطفل "ريان" في المغرب، ففيما وزع أردنيون أكلتهم الأشهر "المنسف الأردني" صدقة على روحه، أعلن الفنان الفلسطيني "محمد عساف" تسمية ابنه البكر "ريان".

وقال "عساف" في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً على ما وهبنا، وأتمّ ولادة زوجتي على خير وسلام… قبل عدة أيام، رزقني الله بمولود سميته (ريان)، أسأل الله أن ينفعنا به، ويجعله من البارين".

والسبت، توجه الفنان الفلسطيني بالعزاء، السبت، للشعب المغربي ولأهل الطفل "ريان" الذي أعلِنَ عن وفاته، بعد انتشاله من بئر ظل داخلها 5 أيام، في عملية مُعقدة حُبست خلالها أنفاس كثيرين حول العالم.

وفي السياق ذاته، لاقت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي لأردنيين يوزعون الطعام في العاصمة عمان كصدقة جارية على روح الطفل المغربي الراحل ريان، استحسانا كبيرا.

وتظهر الصور توزيع "المنسف الأردني" على المارة وأهل السبيل، مع لافتة توضح أن توزيع الطعام صدقة جارية على روح ريان، أقامتها عائلات العساف وأبناء تلاع العلي وخلدا وأم السماق.

وأثنى العديد من الناشطين على هذه اللفتة الإنسانية المعبرة، مقدمين الشكر للشعب الأردني على تضامنهم مع أسرة ريان ومحاولة مواساتهم.

 

وشهدت مدينة شفشاون شمالي المغرب جنازة مهيبة، حيث وُوري جثمان الطفل "ريان" في مقبرة "الزاوية" بمسقط رأسه وسط حشد جماهيري كبير.

وقضى الطفل المغربي "ريان"، البالغ من العمر 5 سنوات، نحو 100 ساعة داخل حفرة بئرٍ عمقها 32 متراً ولا يتجاوز قطرها 30 سم، عانى خلالها نزيفاً في رأسه، بسبب ارتطامه بالصخور أثناء سقوطه.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ريان الطفل ريان محمد عساف المنسف الأردني المغرب الأردن المغرب الأردن

حملات إغلاق موسعة.. مأساة ريان تفتح ملف الآبار المهجورة بالسعودية ودول عربية

مأساة ريان تتكرر.. طفل جديد يفقد حياته إثر سقوطه في بئر بليبيا

"طلعوني طلعوني".. آخر كلمات الطفل ريان داخل البئر

روح الطفل المغربي ريان تجوب العالم بمبادرات إنسانية