حملات تضامن متواصلة.. يوتيوبر سعودي يقدم هدية ثمينة لوالدي ريان

الاثنين 7 فبراير 2022 03:40 م

أعلن "اليوتيوبر" السعودي الشهير "أحمد البارقي"، عن تقديم هدية ثمينة لوالدي الطفل المغربي "ريان"، الذي توفي في بئر علق فيها لمدة 5 أيام.

ورد "البارقي"، الأحد، في تغريدة له عبر "تويتر" على طلب أحد متابعيه مساعدة والد ووالدة "ريان"، قائلا: "تم، يأخذوا عمره ويجلسوا شهر بمكة والمدينة، ونسأل الله أن يربط على قلوبهم ويلهمهم الصبر".

وأضاف في تغريدة أخرى: "أهلنا وإخوانا في المغرب اللي يعرف أي طريقه نوصلهم يفيدونا وشكرا".

وفي وقت سابق، أعلن المهاجم المغربي "عبدالرزاق حمدالله"، أنه سيهدي "منزلاً مجهزاً بالكامل"، لأسرة الطفل "ريان".

وكتب "حمدالله" على "إنستجرام"، الأحد: "قررت باسمي واسم عائلتي وباسم كل المغاربة والمسلمين أن أساعد وأدخل القليل من الفرحة على عائلة ريان، والديه وإخوته، وأهديهم منزلاً مجهزاً بالكامل ونسأل الله أن يتقبل منا ويجعلها في ميزان حسنات كل المسلمين".

وحث "حمد الله"، هداف النصر الذي انتقل مؤخراً إلى "الاتحاد" في السعودية، كل من يستطيع مساعدة أسرة "ريان" من "الممثلين والمغنين والرياضيين والمسؤولين والمشهورين".

حملة تبرعات

ودشن نجوم مغاربة حملة تبرعات لفائدة عائلة الطفل "ريان.

وقالت الفنانة المغربية، "دنيا بطمة"، إنها قررت التبرع لذوي الطفل ريان بمبلغ مالي، مؤكدة على أنه واجبها كأم مغربية أن تساعد العائلة المنكوبة.

وأضافت عبر حسابها في "إنستجرام": "مريت أنا وأسرتي الصغيرة والكبيرة اللي هي أنتم بخمس أيام صعبة كان أملنا أن نرى ريان بين عائلته، لكن وبعد مجهودات الأبطال قدر الله وما شاء فعل، لينتقل الى رحمة الله صغيرنا ريان".

وأوضحت "بطمة" أن تبرعها المادي لعائلة ريان هو واجب عليها كمغربية، وتضامنا منها، علها ترسم لو ابتسامة على وجه عائلة ابن كل المغاربة.

من جهتها، أعلنت "ابتسام بطمة"، شقيقة "دنيا"، عن التبرع ضمن الحملة التضامنية مع ذوي "ريان" بمبلغ مادي، داعية كل ميسور حال أن يساهم في الحملة ولو بالقليل.

جدارية لريان

وفي مصر، رسم الشاب "زياد أحمد"، جدارية لـ"ريان"، في أحد شوارع محافظة سوهاج (جنوب)، للتعبير عن تضامنه وتعاطفه مع رحيل الطفل المغربي.

وأصابت الصدمة الملايين ممن ترقبوا على مدار 5 أيام، خروج الطفل المغربي "ريان"، من البئر العالق فيها يحارب الموت وحيداً، منذ الثلاثاء الماضي، قبل أن يفاجؤوا بنبأ وفاته، وبسقوط "الملاك الصغير" في معركته الأخيرة أمام الموت، بعدما أدمى القلوب حول العالم.

ورغم تضاؤل فرص نجاته، لكن الآمال كانت قائمة في خروجه على قيد الحياة، خاصة بعد تداول فيديوهات تظهر الطفل صاحب السنوات الخمس يتحرك رغم جروحه، ونزيفه جراء السقوط من علو 32 متراً في البئر الواقع في قرية إغران بمدينة شفشاون.

وبدأت فرق الإنقاذ ملحمة كبرى لانتشال الطفل -الذي تم تزويده بالطعام والأكسجين بأنابيب خاصة- على مدار خمسة أيام، رابط خلالها الملايين أمام الشاشات ترقباً لإخراج الصبي الصغير.

لكن الفرحة لم تكتمل، بعد أعلن الديوان الملكي المغربي، رسميا، نبأ وفاة "ريان" في ساعة متأخرة من مساء السبت.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ريان المغرب نجوم وفاة ريان

جماهير مصر ترفع صور ريان خلال نهائي أفريقيا

لماذا مسّت حكاية ريان عصب الإنسانية؟

بعد فاجعة ريان.. غرق طفل آخر في بئر بالمغرب (فيديو وصور)

عساف يسمي طفله الأول "ريان" وأردنيون يتصدقون بالمنسف على روح الطفل المغربي

روح الطفل المغربي ريان تجوب العالم بمبادرات إنسانية