كتب على جثتيهما "هدية".. حل لغز جريمة قتل طفلين بعد تعذيبهما في إدلب السورية

الاثنين 21 فبراير 2022 03:39 م

هزت جريمة قتل طفلين، بعد خطفهما وتعذيبهما، منطقة ريف إدلب الجنوبي، شمالي سوريا، فيما قالت وزارة الداخلية في "حكومة الإنقاذ" التابعة للمعارضة السورية، إنها ألقت القبض على القاتل.

وفي التفاصيل، فوجئ سكان بلدة  الهبيط بريف إدلب الجنوبي، الأحد، بجثتي طفلين ملقتين أمام منزل عائلتهما، بعد ساعات من اختطافهما.

الطفلان الراحلان هما "خالد عوض"، ويبلغ من العمر 3 أعوام، وابنة عمه "فاطمة"، حيث وجدت جثتيهما وعليهما آثار خنق، فيما كان واضحا على جسديهما أنهما تعرضا للتعذيب قبيل قتلهما.

وترك الخاطفون رسالة ورقة مع جثتي الطفلين، كُتِب عليها: "هدية حلوة للغالي أبوعوض وأبوالمجد والجاي أصعب"، وهذان الشخصان اللذان وردا اسماهما في الرسالة هما والدا الطفلين المقتولين.

وأثارت الحادثة موجة استنكارات في سوريا وخارجها، لاسيما بعد ظهور والدي الطفلين، في مقطع مؤثر، وهما يحملان جثتيهما، بينما كان أحدهما يتعهد بالثأر من القتلة.

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الداخلية لدى حكومة "الإنقاذ" السورية، الإثنين، إلقاء القبض على زوجة شقيق والدي الطفلين، وقالت إنها هي القاتلة، ولفتت إلى أن التحقيقات لا تزال مستمرةً لمعرفة جميع ملابسات الحادثة.

ووفق وسائل إعلام محلية، كشف "محمد عبدالرحمن"، وزير الداخلية في حكومة "الإنقاذ"، عن "القبض على الفاعلة، وبالتحقيق معها، اعترفت بقتل ابني شقيقي زوجها "محمد الحمودي"، الذي يعمل في صيانة الدراجات النارية"، وفق بيان رسمي.

كما نقلت وكالة الأنباء التابعة لحكومة الإنقاذ في سوريا عن "عبدالرحمن"، قوله إن عملية إلقاء القبض على القاتلة جاءت بعد نشر الوحدات الشرطية في الشمال السوري للتحري عن قاتل الطفلين "خالد وفاطمة الحمودي" في مخيمات الوفاء في أطمة، واستمرار التحقيقات، والاستقصاء، والتحرّي لكشف ملابسات القضية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جريمة قتل أطفال ريف إدلب خالد وفاطمة الحمودي

مشان الله لا تضربوني.. عصابة تعذب طفلا سوريا بوحشية بعد اختطافه (فيديو مريع)

حكم تاريخي.. محكمة ألمانية تدين عضوا سابقا في الأمن السوري بالتعذيب

تشكيك في رواية اختطاف نجل مذيعة أردنية بتركيا ونقله إلى إدلب

لسبب غريب.. مصري يعذب طفلته الصغيرة حتى الموت