غرفة التجارة تبحث مع لجنة الصداقة الكويتية الإيرانية تعزيز التعاون الثنائي

الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 03:12 ص

بحث رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت «علي ثنيان الغانم» ووفد لجنة الصداقة الكويتية الإيرانية اليوم الثلاثاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية لاسيما الاقتصادية.

وقالت الغرفة في بيان صحفي نشرته صحيفة القبس الكويتية إن لدى العلاقات بين الكويت وإيران امتدادا اجتماعيا وثقافيا، مشددا على ضرورة تعزيز الروابط الاقتصادية بين البلدين لاسيما ان هناك العديد من الاستثمارات الكويتية في ايران.

وأعرب «الغانم» عن أمله في ان يتم تهيئة مناخ استثماري مناسب في ضوء توافر فرص كبيرة في إيران يمكن استغلالها في مجالات الموارد الطبيعية والسياحة والصناعة خصوصا أن المستثمر الكويتي يمتلك خبرات كبيرة في مختلف دول العالم يمكن توظيفها وتسخيرها في توطيد العلاقات الاقتصادية لما فيه مصلحة البلدين.

وأفاد البيان بأن أعضاء اللجنة أشاروا إلى سعي اللجنة لتوطيد العلاقات المشتركة بشكل عام بين البلدين مؤكدين أهمية تعزيز الجانب الاقتصادي في العلاقات المشتركة من خلال دور الغرفة كونها ممثل القطاع الخاص الكويتي والإستماع لمرئياتها الخاصة بالتشجيع على عمل شراكات ثنائية استراتيجية من خلال عدة تجارب استثمارية وتجارية مع إيران.

وأوضح البيان أن الوفد ضم رئيس لجنة الصداقة الكويتية الإيرانية الدكتور «عبد الرحمن العوضي» ونائب الرئيس «محمد السنعوسي» وعضوية الدكتورة «خديجة المحميد» والشيخة «فوزية الصباح» و«عمر القناعي» و«عبدالجليل الطباخ» و«مصطفى غلوم».
 

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإيرانية الكويتية استثمار

«العمير»: لا تأثير لـ«خلية العبدلي» على المباحثات النفطية بين الكويت وإيران

«خلية العبدلي» تعصف بالعلاقات الكويتية الإيرانية

رئيس مجلس الأمة يستقبل رابطة الصداقة الكويتية الإيرانية

تراجع الفائض التجاري للكويت مع اليابان للشهر السادس على التوالي

فائض الميزان التجاري للكويت مع اليابان يتراجع للشهر السابع على التوالي