الحوثيون يخرقون وقف إطلاق النار ويقتلون 7 مدنيين في تعز

الثلاثاء 15 ديسمبر 2015 06:12 ص

قتل 7 مدنيين على الأقل الثلاثاء في مدينة تعز اليمنية في قصف للمتمردين الحوثيين رغم وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التطبيق في اليوم نفسه لتسهيل محادثات السلام في سويسرا، وفق مصدر طبي وشهود.

وقال المصدر الطبي لوكالة الأنباء الفرنسية إن «7 مدنيين بينهم ثلاثة أطفال قتلوا وأصيب 15 أخرون في قصف للمتمردين على مدينة تعز (جنوب غرب)، وذلك بعد بضع ساعات من بدء وقف لإطلاق النار لسبعة أيام في اليمن».

وسجل نشطاء عشرات الخروقات التي قامت بها مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح» الانقلابية لقرار وقف إطلاق النار منذ منتصف اليوم في تعز.

وقال راصدون حقوقيون وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ»: إن «المليشيات خرقت القرار بعد نصف ساعة فقط من سريانه وذلك بإطلاق صاروخين كاتيوشا من مواقعهم في منطقة الكدرة بالدمنة على قرى جبل صبر شرق مدينة تعز».

وأضاف الراصدون أن «المليشيا قصفت تلة الدحي بالدبابات وهاجمت مواقع المقاومة الشعبية في منطقة الجحملية بالقذائف بعد مرور ساعة من سريان وقف إطلاق النار، مما أسفر عن إصابة 7 من المقاومة».

ووفقاً لمصادر محلية فقد أطلقت المليشيات الحوثية النار على المدنيين في «معبر الدحي» غرب المدينة، وتم منعهم من الدخول باتجاه المدينة، ونقل المواد الغذائية بعد خروج السكان للتسوق خلال الهدنة الإنسانية ، كما تم قصف حي صينة بقذائف هاون.

وفي شرق المدينة، اقتحمت مليشيات الحوثي و«صالح» مبنى كلية الطب في محيط القصر الجمهوري، وبدأت بالتقدم ومهاجمة مواقع المقاومة في حي الدعوة، كما قامت بقصف مدفعي لمواقع المقاومة في منطقة الجحملية.

وفي منطقة جبل صبر شرقي المدينة قالت المصادر : «إن المليشيات الانقلابية المتمركزة في منطقة الحبيل قصفت مواقع الجيش الوطني، والمقاومة الشعبية في جبل حدة بقذائف 23 م».

ودخل اتفاق لوقف إطلاق النار في اليمن حيز التنفيذ منتصف ليل الاثنين الثلاثاء، قبل بدء مفاوضات في سويسرا بين طرفي النزاع.

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيون تعز وقف إطلاق النار

«الصحة العالمية» تعتزم توزيع إمدادات طبية في اليمن خلال وقف إطلاق النار

وقف إطلاق النار في اليمن منتصف الليلة

منظمة حقوقية تطالب الحوثيين بالسماح بإدخال مستلزمات طبية إلى تعز

«أطباء بلا حدود» تتهم الحوثيين باحتجاز مساعدات طبية قرب تعز

«الصحة العالمية» تنقل 46 طنا من المساعدات «العاجلة» إلى عدن

«الحوثيون» يخرقون الهدنة ويتهمون «التحالف» بالتصعيد

«السهيان».. الضابط السعودي الذي كرمه «هادي» وقتله «الحوثيون»

«هادي» يكلف العميد «صادق سرحان» بتشكيل لواء عسكري لتحرير «تعز»

مقتل 10 من المقاومة الشعبية و9 حوثيين في معارك بتعز

حكومة «هادي» تطرد ممثل المفوضية الأممية لحقوق الإنسان و«كي مون» يدين