مصر تسمح بفتح المساجد لصلاة التهجد من ليلة 27 حتى نهاية رمضان

الاثنين 25 أبريل 2022 08:03 م

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، الإثنين، فتح جميع المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة، والتي بها أئمة من الأوقاف، أمام المصلين في صلاة التهجد، بدءاً من ليلة 27 رمضان.

وقالت وزارة الأوقاف، في بيان، إنه "في ظل حرصنا على تهيئة الأجواء الإيمانية في هذا الشهر الكريم، وبناء على عرض الأمر على لجنة إدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية وموافقة وزارة الصحة وجميع الجهات الممثلة في اللجنة، نعلن فتح جميع المساجد الكبرى والجامعة التي تقام بها صلاة الجمعة، والتي بها أئمة من الأوقاف، أمام المصلين في صلاة التهجد بدءاً من ليلة السابع والعشرين، ليلة الخميس المقبل، حتى نهاية الشهر الفضيل".

وأضافت أن "عدم السماح بالاعتكاف سيستمر بناء على ما قررته لجنة إدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، آملين أن يأتي رمضان المقبل بإذن الله تعالى وقد رفعت كل القيود عن المساجد وغيرها من جميع مفاصل الحياة".

وكانت وزارة الأوقاف المصرية قد حددت وقتا معينا لا يتم تجاوزه لصلاة التراويح، كما أكدت على منع صلاة التهجد أو الاعتكاف في المساجد، مبررة ذلك بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ما أثار موجة من الانتقادات اللاذعة. 

وانتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر استياء بعض المصلين في مسجد المراغي بحلوان، جنوب العاصمة، بدعوة عدم استئناف صلاة التراويح التي تقام في شهر رمضان.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر التهجد التراويح

أوقاف مصر.. تضييق على المساجد وحرب على التهجد والاعتكاف

أوقاف مصر: طوارئ قصوى لمنع التهجد والاعتكاف وعقوبة قاسية للمخالف

رايتس ووتش: على مصر رفع القيود عن الشعائر الدينية