إعلام عبري يكشف عن تهديدات إسرائيلية للسنوار قبل عملية إلعاد

الجمعة 6 مايو 2022 01:52 م

كشفت وسائل إعلام عبرية عن رسالة تهديد إسرائيلية وصلت إلى رئيس حركة "حماس" في غزة "يحيى السنوار"، قبل تنفيذ هجوم إلعاد الفدائي، مساء الخميس، وهو الهجوم الذي فجر دعوات إسرائيلية لاغتيال القيادي الفلسطيني.

وأفادت القناة الـ12 الإسرائيلية، الجمعة، بأن هذه الرسالة المزعومة سلمت إلى "السنوار" من قبل مسؤولين دبلوماسيين وأمنيين إسرائيليين عبر وسطاء، قبل الهجوم الذي أودى الليلة الماضية بأرواح 3 مستوطنين، على الأقل، في مدينة إلعاد القريبة من تل أبيب.

وحذر المسؤولون في الرسالة، وفقا للقناة، من أن إعلان "حماس" مسؤوليتها عن حادث إطلاق النار الذي أسفر عن مقتل حارس أمن في مستوطنة أرئيل شمال الضفة الغربية قبل أسبوع والخطاب الذي حث فيه "السنوار" الفلسطينيين والإسرائيليين العرب على شن هجمات جديدة يمنح إسرائيل "حرية التصرف في غزة".

وذكر التقرير أن المسؤولين الإسرائيليين أوضحوا لـ"السنوار" أنهم "يعتبرونه محرضا على الإرهاب وسيتعاملون معه بطريقة مناسبة".

في غضون ذلك، نقلت صحيفة "هآرتس" عن مسؤول أمني قوله إن المحققين لم يكشفوا بعد أي علاقة بين منفذي هجوم العاد (اللذين لا يزال البحث عنهما مستمرا) و"حماس"، غير أن السلطات ترجح أن الهجوم نفذ متأثرا بالنداء الصادر عن "السنوار".

وكانت وسائل إعلام عبرية وسياسيين وصحفيين طالبوا باغتيال "السنوار" عقب عملية إلعاد.

ونشرت وسائل إعلام عبرية مقاطع مصورة من خطاب "السنوار" الأخير، الذي دعا فيه إلى استخدام البنادق والسواطير، في حال لم تتوفر البنادق، في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، واعتبرته دليلا على مسؤوليته عن عملية "إلعاد"، وذلك بعد استخدام المنفذين لـ "فأس" أو "ساطور" في تنفيذ العملية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

يحيى السنوار غزة حماس عملية إلعاد

مقتل 3 إسرائيليين وإصابة 4 بهجوم مسلح قرب تل أبيب

حماس: التهديدات الإسرائيلية باغتيال قائد الحركة بغزة "لا تخيفنا"

برد غير مسبوق.. أبو عبيدة يهدد إسرائيل حال المساس بالسنوار وقادة المقاومة

إسرائيل تعلن القبض على منفذي عملية إلعاد (فيديو)

حماس والجهاد تحييان أبطال عملية إلعاد: فضحا هشاشة أمن إسرائيل