بعد عملية إلعاد.. رئيس الكنيست: فرحة يوم الاستقلال انقلبت إلى كابوس

السبت 7 مايو 2022 12:26 ص

قال رئيس الكنيست الإسرائيلي "ميكي ليفي" إن "فرحة يوم الاستقلال في إسرائيل انقلبت إلى يوم فظيع وحزين"، بعد مقتل 3 إسرائيليين، على الأقل، وإصابة 6 بهجوم فدائي نفذه شابان بفأس وسلاح ناري في مدينة إلعاد شرق تل أبيب.

وكتب "ليفي"، في تغريدة على "تويتر": "بعد التقارير القاسية المتدفقة من إلعاد. أصبح عيد الاستقلال السعيد هذا فجأة حزينا ورهيبا، وهذا يعكس ثمن العيش في هذه البلاد"، مضيفا: "أوجه التعازي لأسر القتلى، وأتمنى الشفاء العاجل للجرحى، وأن يتم القبض على الإرهابيين الذين ارتكبوا هذه الفظائع في القريب العاجل".

والخميس، احتفلت دولة الاحتلال الإسرائيلي بما يسمى بـ"عيد الاستقلال"، وهو اليوم الذي يوافق ذكرى قيام كيانهم المحتل واعتماد "وثيقة الاستقلال"، ونهاية الانتداب البريطاني على فلسطين.

وكان فلسطينيان نفذا عملية فدائية في "إلعاد" قرب تل أبيب، باستخدام ما يعتقد أنه ساطور وسلاح ناري، أسفرت عن مقتل 3 مستوطنين، على الأقل، وإصابة 6 آخرين، بينهم حالات حرجة.

وتواصل أعداد كبيرة من قوات الاحتلال الإسرائيلي مطاردتها لمنفذي العملية، منذ مساء الخميس وحتى كتابة هذه السطور، فجر السبت، دون أن تعلن تمكنها من اعتقالهم.

ونشر جيش الاحتلال صورتين لمنفذي العملية، وقال إنهما "أسعد يوسف أسعد الرفاعي" (19 عاماً)، و"صبحي عماد صبحي أبو شقير"، (20 عاما)، وأشار إلى أنهما من قرية رمانة بمحافظة جنين.

وتنتمي الغالبية العظمى من سكان "إلعاد" إلى طائفة الحريديم اليهودية المتشددة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عملية إلعاد المقاومة الفلسطينية عمليات فدائية يوم الاستقلال الكنيست

تحريض إسرائيلي على اغتيال السنوار في غزة بعد عملية إلعاد الفدائية

بسبب اقتحامهم للأقصى.. حاخام يهودي يسب المستوطنين بعد عملية إلعاد (فيديو)

إسرائيل تعلن القبض على منفذي عملية إلعاد (فيديو)

حماس والجهاد تحييان أبطال عملية إلعاد: فضحا هشاشة أمن إسرائيل