مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى والمرابطون يتصدون لهم

الأحد 20 ديسمبر 2015 10:12 ص

تصدى مرابطون في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، لاقتحام قام به مستوطنون يهود صباح اليوم الأحد لباحات المسجد تحت حراسة الشرطة الإسرائيلية، بحسب مواقع فلسطينية.

وقال أحد حراس المسجد الأقصى، (فضل عدم الكشف عن اسمه) إن 24 مستوطنًا اقتحموا المسجد، من جهة باب المغاربة، وتجولوا في ساحاته، وسط تكبيرات المصلين المسلمين المتواجدين.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن عدد من المرابطين داخل الأقصى تصدوا لاقتحامات المستوطنين بعبارات التهليل والتكبير وطردوهم خارج باحاته.

وكان مدير التعليم الشرعي في المسجد الأقصى «ناجح بكيرات» قد دعا، في تصريح قبل أسبوعين، إلى أوسع تواجد في المسجد الأقصى للرد على دعوة المستوطنين لاقتحامه.

ويتعمد المستوطنون تدنيس باحات المسجد الأقصى، واقتحامه في ساعة مبكرة من كل يوم، مستغلين قلة أعداد المرابطين في مثل هذا الوقت.

وتسبب اقتحام المستوطنين اليهود للمسجد، في وقوع موجة من المواجهات، في الضفة الغربية وقطاع غزة، اندلعت بداية أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وتشهد الأراضي الفلسطينية، منذ هذا التاريخ، مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود على مواصلة اقتحام شبه يومي لساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة أمنية إسرائيلية.

  كلمات مفتاحية

الأراضي الفلسطينية المرابطون الفلسطنيون المسجد الأقصى مستوطنون يهود باب المغاربة

مستوطنون يقتحمون الأقصى.. وشرطة الاحتلال تعتقل شابين

مستوطنون يهود يقتحمون ساحات المسجد الأقصى مجددا

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى..وعاهل الأردن: القدس أمانة لدينا

مستوطنون لمنفذي عمليات الطعن: نعارض اقتحام الأقصى فلا تقتلونا

مستوطنون يعتدون على مساكن فلسطينية في الضفة الغربية

تقرير: أشد الاعتداءات على المسجد الأقصى وقعت في 2015

الحاخام المتطرف «غليك» يقتحم المسجد الأقصى وسط حراسة أمنية

تزايد طلبات السعوديين لزيارة المسجد الأقصى