مستوطنون يعتدون على مساكن فلسطينية في الضفة الغربية

الأحد 11 أكتوبر 2015 07:10 ص

قالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان (تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية)، إن مستوطنين إسرائيليين هاجموا في ساعات متأخرة من مساء السبت، عددا من المساكن الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

وأضافت الهيئة على صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك»، أن المستوطنين اعتدوا على مساكن فلسطينية في «محيط مستوطنة كريات 4، شارع الشهداء، تل إرميدة، الزاهد، الكسارة، جبل جالس، وادي النصارى» في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

ولفتت الهيئة أيضا إلى أن مستوطنين هاجموا بلدتي «قصرة» و«جالود» شرقي نابلس (شمال)، وأن السكان صدوا الهجوم ومنعوهم من دخولهما.

وفي رام الله وسط الضفة الغربية، هاجم مستوطنون يهود منزلا فلسطينيا بالقرب من حاجز «بيت أيل» شرقي رام الله، واعتدوا بالحجارة عليه مما أدى إلى إلحاق أضرار مادية فيه.

وبحسب الهيئة لم يسجل وقوع إصابات حتى الساعة.

واستشهد 18 فلسطينياً، وأصيب نحو ألف آخرين، خلال المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، منذ مطلع الشهر الجاري، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، السبت.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح «عباس زكي» قال في وقت سابق للأناضول، إن حركته مع انتفاضة شعبية منظمة، تربك إسرائيل، وتشل أمنه واقتصاده، لافتاً إلى أن خيار الكفاح المسلح لن يسقط.

وأضاف زكي قائلا «الكفاح المسلح في مواجهة الاحتلال حق مشروع لن نسقطه، ولكن ذلك يحتاج وحدة فلسطينية بين كل الفصائل، وتشكيل غرفة عمليات مركزية ووضع خطط بحيث يكون الكفاح المسلح ذو كلفة عالية على العدو وذو جدوى للشعب الفلسطيني».

وكان الرئيس الفلسطيني «محمود عباس»، قد جدد دعوته للشعب الفلسطيني في كلمة له الخميس الماضي، برفض «الانجرار إلى العنف والقوة»، في مواجهة (إسرائيل).

واستشهدت صباح اليوم سيدة فلسطينية  تدعى «نور يحيى حسان» 35 عام وطفلتها «رهف حسان» جراء انهيار منزلها إثر غارة إسرائيلية  استهدفت موقع ابو جراد شرق مدينة غزة.

  كلمات مفتاحية

استشهاد سيدة فلسطينية وطفلتها الرضيعة في غارة إسرائيلية شرق غزة

«هنية»: ما يجري في فلسطين «انتفاضة حقيقية» مطلوب دعمها عربيًا وإسلاميًا

على أعتاب انتفاضة.. شهيدان فلسطينيان و3 عمليات طعن واشتباكات متفرقة بالضفة

«الزهار»: المواجهات مع (إسرائيل) في الضفة قد تتحول إلى انتفاضة

سؤال الانتفاضة الثالثة

«رأي اليوم»: اتصالات عربية إسرائيلية حثيثة لمنع انتفاضة فلسطينية جديدة

شهداء فلسطينيون وقتلى إسرائيليون في عمليات مختلفة بالقدس

«حماس» تبارك «العمليات البطولية» في القدس

الإعلام العبري: دول عربية تضغط لوقف الانتفاضة

«التعاون الإسلامي» تعتزم طلب اجتماع طارئ لـ«مجلس الأمن» لبحث الاعتداءات الإسرائيلية

مستوطنون لمنفذي عمليات الطعن: نعارض اقتحام الأقصى فلا تقتلونا

مستوطنون يهود يقتحمون ساحات المسجد الأقصى مجددا

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى والمرابطون يتصدون لهم