الإمارات تضبط باخرة إيرانية حاولت تهريب مخدرات وأشخاص عبر الشارقة

الثلاثاء 22 ديسمبر 2015 11:12 ص

تمكن فريق مشترك من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية بدولة الإمارات؛ وإدارة مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة، بالتعاون مع الجهات المختصة من ضبط باخرة إيرانية حاول قبطانها تهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة؛ وشخصين من الجنسية الإيرانية عبر ميناء خالد البحري بإمارة الشارقة.

وأوضح العقيد «سعيد السويدي»، مدير عام مكافحة المخدرات الاتحادية بوزارة الداخلية، أن جاهزية وجهود عناصر مكافحة المخدرات والتعاون والتنسيق مع الأجهزة المختصة أسفرت عن ضبط 11 كيلو ونصف من مخدر الحشيش، و142 ألفا و725 قرصا مخدرا كانت مخبأة في مخابئ سرية؛ بالإضافة إلى ضبط 10 أشخاص على متن الباخرة، من بينهم شخصان كانا مختبئين في خزان توازن الباخرة لتهريبهما إلى الدولة، وكانا في حالة إعياء لتعرضهما للاختناق جراء نقص الأوكسجين وارتفاع درجة الحرارة .

من جانبه، قال المقدم «أحمد عبدالعزيز»، مدير إدارة مكافحة المخدرات بالإنابة في شرطة الشارقة، إن العملية تعود إلى تاريخ 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث تم الاشتباه بالباخرة ومن عليها فتم إخضاعها للتفتيش الدقيق؛ والذي نتج عنه العثور على 11 كيلو ونصف من الحشيش، و142 ألفا و725 من الأقراص المخدرة، مخبأة في أسطوانات ومضخات لتفريغ زيت محرك السيارات.

وأضاف أنه وبعد التحقيق مع قبطان الباخرة، أقروا بأن الكمية المضبوطة تم جلبها إلى عدد من تجار المخدرات لترويجها بالدولة؛ بناء على توجيه أحد تجار المخدرات في إيران ، وبناء عليه وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تم تشكيل عدة فرق لضبط أولئك المروجين.

وتابع: «تم إعداد كمائن محكمة لإلقاء القبض عليهم متلبسين بجرم استلام المواد المخدرة بقصد ترويجها في الدولة؛ وتوجت العملية بالقبض على 6 أشخاص من أنشط مروجي المخدرات؛ ليصبح إجمالي المتهمين في القضية 16 متهما، أحيلوا جميعا إلى النيابة العامة لينالوا عقابهم وفق القوانين المعمول بها في الدولة، وتم حجز الباخرة تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها».

هذا، وأكد «السويدي» حرص وزارة الداخلية على حماية الوطن وأبنائه من آفة المخدرات، وتعزيز التعاون والتكاتف والتضافر بين الأجهزة المعنية كافة، ودفع جهودها باتجاه ضرب وإحباط جميع المخططات الإجرامية؛ التي تسعى إلى النيل من الوطن والمساس بمقدراته واستهداف أبنائه.

ودعا المواطنين والمقيمين، على أرض الإمارات، إلى التعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية؛ والإبلاغ عن تجار ومروجي المخدرات.

  كلمات مفتاحية

الإمارات إيران المخدرات تهريب الشارقة

إيران ترفض تصريحات «مجلس التعاون الخليجي» حول الجزر الإماراتية المحتلة

إيران: الجزر الثلاث جزأ لا يتجزأ من أراضينا

الحرس الثوري الإيراني يستفز الإمارات ويتفقد «جهوزية» الجزر المحتلة

رغم أزمة الجزر المحتلة.. الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع إيران لتسهيل التأشيرات والإقامة

طهران تؤكد: الجزر الثلاث جزء لا يتجزء من الأراضي الإيرانية

6 مليون مدمن يستهلكون 500 طن مخدرات سنويا بطهران

مسؤول إيراني: المخدرات تقتل 8 أشخاص يوميا و65% من المدمنين مصابون بـ«الإيدز»