تقرير: عدد المليونيرات القادمين للإمارات سيرتفع 208% في 2022

الاثنين 13 يونيو 2022 09:31 م

تصدرت دولة الإمارات قائمة الدول الجاذبة لأكبر صافي تدفقات من أصحاب الملايين على مستوى العالم في عام 2022، وفق تقرير صادر عن شركة الاستشارات الاستثمارية للمواطنة العالمية والإقامة "هينلي آند بارترز".

وقال تقرير الربع الثاني من العام (هينلي جلوبال سيتيزنز 2022)، الذي يتتبع اتجاهات الثروة الخاصة وهجرة الاستثمار عالمياً، إن الإمارات باتت محطّ اهتمام كبير بين المستثمرين الأثرياء.

ووفق التقرير: "غادر تسونامي رأس المال الخاص روسيا وأوكرانيا، وفقدت المملكة المتحدة عرشها كمركز للثروات، وتلاشى زخم الولايات المتحدة سريعا بوصفها مغناطيسا يجذب أثرياء العالم".

وتوقع أن تشهد الدولة أعلى تدفق صافٍ لهم على مستوى العالم هذا العام، وواحد من الأكبر على الإطلاق (4000 مليونير)، أي بزيادة قدرها 208% عن صافي تدفقات عام 2019 التي بلغت آنذاك 1300 مليونير.

وتصدرت الإمارات قائمة الدول العشر المتوقعة لاجتذاب صافي تدفقات الأثرياء في عام 2022، تلتها أستراليا وسنغافورة وإسرائيل وسويسرا والولايات المتحدة والبرتغال واليونان وكندا ونيوزيلندا.

وبحسب توقعات التقرير، فإن الدول التي لديها أعلى صافي تدفقات خارجية هي روسيا والصين والهند وهونج كونج وأوكرانيا والبرازيل والمملكة المتحدة والمكسيك وإندونيسيا. 

من جهتها، ستتكبد أوكرانيا أكبر خسارة صافية في أصحاب الملايين المغادرين في تاريخها (2800 مليونير)، أي نحو 42% من سكانها الأثرياء، وزيادة 2400 شخص عن أرقام 2019.

ووسط تدفق أثرياء روسيا إلى الإمارات بسبب العقوبات على بلادهم، يطالب ناشطون وسياسيون بإدراج الدولة الخليجية على القائمة المالية السوداء؛ لتوفيرها ملاذا آمنا من العقوبات المفروضة على الأوليجارش الروس.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المليونيرات أثرياء الإمارات الاستثمارات الخارجية

الولايات المتحدة تبحث مساعدة أوكرانيا في بيع أصول أثرياء روس

لتنشيط الصناعات المحلية.. شركات إماراتية تخصص 30 مليار دولار

الإمارات الأولى عالمياً في استقطاب أصحاب الملايين عام 2022