«حزب الله»: (إسرائيل) اخطأت بقتل «القنطار» وسنرد عليها مهما كانت التبعات

الأحد 27 ديسمبر 2015 02:12 ص

قال «حسن نصر الله»، أمين عام «حزب الله» اللبناني، اليوم الأحد، إن (إسرائيل) أخطأت التقدير بقتلها القائد العسكري «سمير القنطار» في غارة إسرائيلية في سوريا، مشيرا إلى أن الرد قادم في أي مكان في العالم.

وأوضح «نصر الله» في ذكرى مرور أسبوع على مقتل «القنطار»: «الرد على اغتياله قادم لا محالة».

وأضاف: «أقول للصديق والعدو أيا تكن التبعات والتهديدات التي لا نخافها نحن لا نستطيع ولا يمكن أن نتسامح مع سفك دماء مجاهدينا وإخواننا من قبل الصهاينة في أي مكان في هذا العالم».

والإثنين الماضي، شيع «حزب الله»، في معقله بالضاحية الجنوبية لبيروت القيادي «سمير القنطار»، غداة إعلان مقتله جراء غارة إسرائيلية في سوريا.

وفي حسينية روضة الشهيدين في منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت، ووسط إجراءات أمنية مشددة، سجي جثمان «القنطار»، ملفوفا بعلم «حزب الله»، ووضعت خلف النعش لافتة كتب عليها «على طريق القدس، عميد الأسرى الشهيد سمير القنطار».

وكانت (إسرائيل) اعتبرت على لسان مسؤول أمني كبير غداة إطلاق سراح «القنطار» العام 2008 أنه «هدف» وأنه «إذا كان ثمة احتمال أن تصفي إسرائيل حساباتها مع القنطار فلن تتردد».

والقنطار» (54 عاما) درزي يتحدر من بلدة عبيه الواقعة جنوب شرق بيروت، وهو معتقل سابق في (إسرائيل) لنحو ثلاثين عاما، ويلقب بـ«عميد الأسرى اللبنانيين في السجون الإسرائيلية»، حيث كان يقضي عقوبة بالسجن المؤبد بعد ادانته بقتل ثلاثة إسرائيليين في نهاريا (شمال اسرائيل) في نيسان/ ابريل 1979.

وشغل «القنطار»، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، منصب «قائد المقاومة السورية لتحرير الجولان» التي أسسها حزب الله قبل نحو عامين لشن عمليات ضد إسرائيل في مرتفعات الجولان، التي تحتل إسرائيل جزءا منها.

وانتقدت تعليقات وتغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان عدم تحرك روسيا التي تملك رادارات من أحدث أنظمة الدفاع الجوي وصواريخ طويلة المدى (اس 400).

وسأل أحد الناشطين «هل يمكننا القول أن العملية التي قامت بها الطائرات الإسرائيلية في جرمانا تم تنسيقها في غرفة العمليات الروسية-الإسرائيلية المشتركة؟».

وقد أعلن «حزب الله» اللبناني، الأحد الماضي، مقتل «سمير القنطار» بغارة إسرائيلية استهدفت مبنى في بلدة جرمانا جنوب دمشق، فيما أفادت مواقع موالية للنظام السوري أن عددا من القياديين في مليشيات موالية للنظام قتلوا أيضا في القصف.

يذكر أن «سمير القنطار» أسير محرر من السجون الإسرائيلية، وأفرج عنه في يوليو/تموز 2008 ضمن صفقة تبادل بين «حزب الله» و«إسرائيل».

 

  كلمات مفتاحية

سمير القنطار حزب الله لبنان سوريا إسرائيل حسن نصر الله

هل ينوي «حزب الله» الرد على (إسرائيل) بعد اغتيال «سمير القنطار»؟

«حزب الله» يشيع «سمير القنطار» في معقله جنوب بيروت

باحث فلسطيني: اغتيال «القنطار» في سوريا جاء بالتنسيق بين روسيا و(إسرائيل)

نشطاء «تويتر» عن مقتل «القنطار»: ماذا فعل الشعب السوري لتقاتله؟

«حزب الله» يؤكد مقتل «سمير القنطار» في سوريا و(إسرائيل) ترحب

«ميدل إيست بريفنغ»: انهيار داخل «حزب الله» لتورطه في دعم «الأسد»

تحالف الممانعة الروسي الإسرائيلي

«حزب الله» يستهدف دورية إسرائيلية بعبوة ناسفة في مزارع شبعا الحدودية