«محمد بن نايف» يكرم شابا عثر على مفقود جرفته السيول في وادي عرده

الاثنين 28 ديسمبر 2015 05:12 ص

كرم الأمير «محمد بن نايف بن عبدالعزيز» ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي، المواطن الشاب «عيسى بن سعيد المالكي»، بمنحه مكافأة مالية، نظير عثوره على مفقود وادي عرده بمحافظة ميسان جنوب محافظة الطائف.

وكان «المالكي» قد تمكن من العثور على مفقود وادي عرده الذي تعرضت مركبته للانجراف إثر السيول الناجمة عن الأمطار التي هطلت يوم الأربعاء الماضي على محافظة ميسان، مما أدى إلى سحب المياه لقائدها لمسافة تزيد عن 30 كم، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).

وعملت جميع فرق الدفاع المدني على تمشيط الوادي مستخدمة جميع المعدات الخاصة بعمليات البحث والإنقاذ، وفي تمام الساعة الثالثة والنصف من عصر يوم السبت تلقت فرق الإنقاذ بالميدان بلاغ مفاده العثور على المفقود ببطن الوادي، عن طريق المواطن «عيسى سعيد المالكي»، الذي استدل على المفقود بعد أن عثر على حذائه بالقرب من جثمان المفقود، بمنطقة تسمى الأغوار، ليتم فيما بعد تمرير بلاغ العثور لفرق الإنقاذ الموجودة في الميدان ومن ثم نقله عن طريق الجهات المعنية إلى المستشفى.

وشهدت ثلاث محافظات تابعة لمنطقة مكة المكرمة، غربي السعودية، ليل الأربعاء الخميس، أربعة حوادث بسبب السيول؛ ما أدى إلى مصرع 3 مواطنين. بينما تمكنت فرق الدفاع المدني من إنقاذ 20 آخرين جرفتهم السيول في الحوادث ذاتها، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

في محافظة «الليث»، وردت بلاغات إلى الدفاع المدني بأن سيول تشكلت في «وادي صلاق» جرفت مركبة داخلها ثلاثة أشخاص.  

وقال الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد «سعيد سرحان»، إنه بعد عمليات بحث وإنقاذ مكثفة عثرت عناصر الدفاع المدني على جثامين الأشخاص الثلاثة، وهم سعوديان ووافد يمني، لكنهم كانوا قد فارقوا الحياة.

وفي محافظة «إضم»، تمكنت عناصر الدفاع المدني من إنقاذ عشرة أشخاص من الجنسية المصرية احتجزتهم السيول بوادي «آل سني». وأوضح العقيد «سرحان» أنه تم نقل المصريين العشرة إلى منطقة آمنة بعدما تم تقديم الإسعافات الأولية لهم عن طريق الهلال الأحمر.

وفي محافظة «ميسان»، لفت المسؤول السعودي إلى أن عائلة سعودية مكونة من 9 أشخاص (خمسة رجال وأربع نساء) احتجزتهم مياه السيول في منطقة «عقبة الصفيحة»، مفيدا بأن فرق الإنقاذ تمكنت في ظل الظروف الجوية الصعبة من الوصول إلى العائلة العالقة؛ حيث جرى انتشال أفرادها، ونقلهم إلى منطقة آمنة باتجاه محافظة ميسان، وجميعهم بصحة جيدة.

 

  كلمات مفتاحية

مصرع 3 وإنقاذ 20 جرفتهم السيول غربي السعودية

للمرة الثانية.. السعودية تنتظر أمطارا غزيرة قد تعطل الامتحانات

جدة أنفقت 800 مليون ريال على تصريف مياه الأمطار في 5 سنوات

توقعات بموجة صقيع شمالي السعودية وأمطار على الرياض والقصيم

استمرار الأمطار يعلق الدراسة في 3 محافظات سعودية

إجلاء ألف شخص وفرار الأهالي بالقوارب وغرق مستشفيات جراء أمطار القصيم

جدة «تنجح» في اختبار الأمطار وموجة برد تبدأ الخميس

«محمد بن نايف» يكرم جنديا أحبط هجوما على منشأة نفطية بالشرقية

غرق 9 أطفال في مستنقعات بجازان السعودية

سيول جازان تتسبب في غرق 20 شخصا وإخلاء 40 أسرة خلال شهر

بالصور.. ‏السعودية تدرب غواصين للتعامل مع السيول في الحج